٦ كتب لليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة

يحتفل شعب الإمارات باليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة في الثاني من شهر ديسمبر من كل عام، هذه الذكرى تأتي بمناسبة اتحاد الإمارات السبع تحت ظل دولة الإمارات العربية المتحدة.
 

في شهر ديسمبر من العام ١٩٧١م اتفق كل من حكام إمارة أبوظبي ودبي وعجمان والعين والشارقة وأم القيوين على اتحاد وتأسيس دولة الامارات العربية المتحدة، لاحقاً في شهر فبراير من العام ١٩٧٢م قررت رأس الخيمة الانضمام للاتحاد، أيديولوجية الاتحاد كانت قد بدأت في مقابلة بين الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان والشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم حاكما إمارتي أبوظبي ودبي على التوالي، وقد تم الاتفاق على دستور دولة الاتحاد وإجازته في الأول من شهر ديسمبر من العام ١٩٧١م، وفي الثاني من شهر ديسمبر من نفس العام أعلن حكام الإمارات الستة عن قيام دولة الامارات العربية المتحدة.
 

يتم الإحتفال بهذا اليوم كل سنة بمهرجانات ضخمة، كالألعاب النارية المذهلة، ومسيرات السيارات، والعروض الجوية والعديد من الأنشطة الإحتفالية الرائجة، كما يتم تصميم الزخارف عن طريق الأعلام والأضواء بما في ذلك برج خليفة الذي يتزين بعلم دولة الإمارات العربية المتحدة.
 

لكن ماذا ستفعل بعد أن تنتهي كل هذه الإحتفالات؟ كيف ستقضي بقية أيام الاجازة؟ هل تبحث عن بعض الكتب الجيدة؟ نحن قررنا أن نجعل لك هذه الاجازة أكثر متعة بمشاركتك عناوين بعض الكتب الماتعة.
 

١نقطة للكاتبة: لبنى محمد التميمي.

يوضح هذا الكتاب بشكل كبير كيفية بدء حياة جديدة أفضل، الكتاب جاهز لإضاءة طريقك ومنحك التوجيه نحو حياة هادئة.

إرشادات متكاملة للأشخاص الذين تم صرف انتباههم عن طريق حوادث العالم، الكتاب هو الصوت الداخلي لأولئك الذين لا يستطيعون سماع أصواتهم الداخلية، لأولئك الذين يتوقون إلى الطمأنينة والسكون والسلام الداخلي.

 

٢- أرض بلا حرب للكاتب: محمد الكعبي.

كتاب مثير للتفكير يتيح لك فرصة إلقاء نظرة فاحصة لمعرفة السبب الرئيسي للبؤس في هذه الأيام.

معظم الأماكن والدول في العالم منذ عقود هي مناطق حرب، هذا الكتاب يذكرنا بأن نُقدِّر كل إنسان على هذه الأرض؛ فإن حياتهم ثمينة جداً، كل إنسان من أي بلد أو دولة يستحق أن يعيش حياة مسالمة تماماً مثلما يريد، إن السلام والحياة الكريمة هي حق من حقوق كل إنسان يعيش على هذا الكوكب.
 

٣الخاتم العجيب للمؤلفة: أحلام يحيى جحاف.

القصة عبارة عن مغامرة مشوقة، مأخوذة من حكاية شعبية تتمحور أحداثها عن خاتم سحري عجيب يسمى بخاتم الإسم الأعظم.

تدور القصة حول ثلاثة أصدقاء طلبوا من الخاتم العجيب أن يأخذهم في رحلة عبر البلاد العربية للتعرف عليها، فماذا سيجدون؟!
 

٤- في الخسارة للكاتبة: رزان حمدي عبد المجيد.

ديوان شعري يكشف لنا عن رحلة ابنة من خلال الألم، هذه التحية هي هدية أمل لكل من أحب بشغف، وخسر كثيراً وكافح وما زال يكافح من أجل التغلب على معاناته، ويأمل في أيامٍ قادمة أفضل، تذكرنا هذه التوليفة الشعرية الجميلة بأننا لا نستطيع تقدير حياتنا إلا إذا اختبرنا الموت، ولا يمكننا تجربة الجوهر الحقيقي للحب إذا لم نكن نعاني الألم.
 

٥- هيام الحياة للمؤلف: ياسر الناصر.

قصة خيالية اجتماعية ممتعة، تدور أحداثها حول شاب محبط يعيش معزولاً داخل عقله، إلى أن تجره الأحداث إلى الوقوع في حب فتاة تقلب حياته رأساً على عقب، مما يؤدي به إلى أن يكون في وضع اختيار مسار واحد لنفسه؛ مسار يقوده للتحسن والآخر يودي به إلى الأسوأ.
 

٦- من أجل الحبيب للكاتبة: رانيا نمر عيطة.

مجموعة من القصص النثرية القصيرة، تتحدث فيها المؤلفة عن شخصيات مختلفة تجسّد مجموعة من المشاعر المختلفة، من حيث التفكير والعواطف والسلوك، كل شخص لديه شخصية مختلفة ويملك نظرة مختلفة.
 

دعونا نتعرف على كتابكم المفضل لموسم العطلات القادمة في مواقع التواصل الاجتماعي الرسمية الخاصة بنا فيسبوك و تويتر و انستجرام.
 

للحصول على المجموعة الكاملة من كتبنا، يرجى زيارة موقعنا الرسمي.