٤ كتب ملهمة لليوم العالمي لحقوق الإنسان

يتم الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الإنسان في العاشر من ديسمبر من كل عام، هذا الحدث الهام يضمن الحقوق الأساسية لكل إنسان بغض النظر عن العرق أو الدين أو الجنس أو اللغة أو الأوضاع السياسة والمدنية والاجتماعية وغيرها.

في العاشر من ديسمبر من عام ١٩٤٨م كان أول اعلان لليوم العالمي لحقوق الإنسان وعُدَّ إنجازاً كبيراً للأمم المتحدة حينها، لكن الاحتفال الرسمي باليوم العالمي لحقوق الإنسان كان في العام ١٩٥٠م بعد أن أصدرت الجمعية العامة للأمم المتحدة القرار ٤٢٣(د-٥).

عندما تم تبني الإعلان المبدئي لليوم العالمي لحقوق الإنسان صوتت ٤٨ دولة لصالح القرار بينما كانت هناك ثمان دول قد امتنعت عن التصويت. أما اليوم فبموافقة جميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة على الحقوق الأساسية للإنسان المنصوص عليها في الإعلان أكسبته مزيداً من القوة وأبرزت أهمية حقوق الإنسان في حياتنا اليومية.

نحن بدورنا اخترنا لكم أربعة كتب تعكس بعناية المعنى الأساسي لليوم العالمي لحقوق الإنسان، وعلاقته الحقيقية وارتباطه بالروايات، العديد من مؤلفينا شاركوا تجاربهم الحياتية والشخصية ضمن كتبهم بطريقة أظهروا فيها الكثير من الجرأة والشجاعة.

نحن من جانبنا نأمل أن تستمتعوا بتقديم موجز عن اختياراتنا من الكتب كما يمكنكم زيارة صفحة الكتاب من داخل موقعنا لمعرفة المزيد عنه.

رماد وطن مفقود – للكاتب غصوب شريف مصطفى

رماد وطن مفقود هي رواية تاريخية يقدم نظرة ثاقبة عن حياة الفلسطينيين، الكاتب غصوب شريف مصطفى داخل الكتاب يصف لنا معاناته الشخصية منذ الطفولة مع قصته التي تحكي عن ألم فقدان المأوى والوطن.

هذا الكتاب التثقيفي المتعلق بموضوعنا لحقوق الإنسان متوفر حالياً ويمكنك طلبه مباشرة عبر موقعنا الرسمي أونلاين.

الجدة فران ومفتعل الحرائق بغير عمد – للمؤلفة كارول موكسهام بوت

الجدة فران ومفتعل الحرائق بغير عمد هي قصة غامضة تحكي قصة عائلة صغيرة، كل شخصية في هذه القصة تضيف تحولاً كبيراً في الأحداث، المؤلفة كارول موكسهام بوت تسلط الضوء على القضايا الرئيسية والتي يقرها المجتمع مثل التنمر والعنف المنزلي ضمن هذه الرواية التي تحكي عن الجريمة والغموض.

هذا الكتاب عبارة عن رواية رائعة ومن المؤكد سيكون أحد الإضافات المذهلة لرف مكتبتك اطلب نسختك الآن.

منازل – للروائية د. نهى طلال إبراهيم الزيلعي

“منازل” هي رواية خيالية رائعة تتحدث عن قصص متعلقة بالحياة الواقعية، الكاتبة نهى الزيلعي في هذه الرواية تجسد صفات الشخصيات وخصائصهم من خلال طريقة كتابتها وسردها، لتكشف لنا في هذه القصة عن المعاناة والمصاعب التي تواجه النساء العربيات وكيف يكافحن لتحقيق أحلامهن.

منازل عبارة عن رواية تحفيزية وكتاب معنون وموصى به للنساء، متوفر الآن عبر موقعنا الرسمي ويمكنك طلبه عبر الانترنت.

الوجود والعدم في آن معاً – للكاتبة  صابرينا ماري

الوجود والعدم في آن معاً هو كتاب سيرة ملهمة حقاً، للمؤلفة الشجاعة صابرينا ماري. هذا الكتاب هو عبارة عن رحلة مؤلمة للاستشفاء من الاعتداء الجنسي، ويحمل في طياته قصة انعكاس للألم والبؤس وكيف تغلبت صابرينا بشجاعتها على معاناتها، حيث اختارت الكاتبة أن تكون ناجيةً قوية بدلاً من أن تكون ضحية.

احصل على نسختك الآن من سيرة صابرينا الملهمة من خلال الطلب عبر الأونلاين.

اتصل بنا

شاركنا تجربتك وأخبرنا عن الكتب التي قرأتها وأيها كان أكثر إلهاماً من وجهة نظرك الشخصية، من خلال التواصل معنا عبر حسابات مواقع التواصل الاجتماعي الرسمية الخاصة بنا في فيسبوك وتويتر وانستجرام.

للمزيد من الكتب الملهمة والتحفيزية يمكنك زيارة موقعنا الرسمي والاطلاع على جديدنا من الإصدارات.