مدينة الشارقة للنشر ودورها في تقديم التسهيلات لدور النشر

 

افتتحت مدينة الشارقة للنشر في أكتوبر من العام المنصرم؛ لتكون أول منطقة حرة من نوعها في الشرق الأوسط.

تقدم المدينة تسهيلات عديدة وهامة لشركات ودور النشر، المطابع والموزعين أهمها الإعفاء من الضرائب؛ لتشجيع جمي الجهات العاملة في مجال النشر على العمل كمؤسسة مستقلة تماماً دون تحمل مسؤولية الضرائب.

 

تبلغ مساحة المدينة حوالى١٩٠٠ م٢، وتضم العديد من المخازن، والمكتبات التابعة لشركات النشر حول العالم؛ فأصبحت وجهة مفضلة للأعمال المرتبطة بمجال نشر الكتب، وبمثابة حلم قد تحَقّق بالنسبة لدور النشر.

 

تلعب مدينة الشارقة للنشر دوراً هاماً في دعم صناعة النشر، حيث يمكنك أن تنشر كتاباً في شركات ودور نشر رائدة في المملكة المتحدة أو الولايات المتحدة الأمريكية من محل إقامتك في الشرق الأوسط.

 

(أوستن ماكولي بابليشرز) هي واحدة من إحدى الشركات العالمية الرائدة في صناعة النشر، حيث تم تصنيفها كأسرع دار نشر ناشئة في الولايات المتحدة الأمريكية، وهي من أوائل دور النشر التي افتتحت مقراً لها في مدينة الشارقة للنشر.

 

كيف تعمل مدينة الشارقة للنشر على تسهيل عمل شركات النشر؟

 

  • تمتلك المدينة إمكانية استيعاب 550 شركة، يزود كل مكتب منها بكافة المستلزمات مثل: (التأثيث المكتبي، غرف الاجتماعات، مرافق التخزين ومركز بيانات ضخم).
  • تمكين رواد الأعمال الذين يخططون لافتتاح مكاتب لهم في مدينة الشارقة للنشر من الحصول على مساحة لمكاتبهم بتكلفة 1350 درهم إماراتي مشمولة بفاتورة الخدمات.
  • عملت السلطات على تقليل المتطلبات القانونية لمن يرغب بتأسيس مكتبٍ في مدينة الشارقة للنشر، حيث يمكن الحصول على عقد إيجار لمدة 25 سنة قابل للتجديد.
  • سهولة إصدار رُخصة عمل للشركات المعنية، مع حرية اختيار الموظفين الذين يرغبون في العمل لديهم.
  • توفر مدينة الشارقة للنشر لدور وشركات النشر مطابعاً كبيرة الحجم بأقل تكاليف للطباعة وتعمل على مدار الساعة، ويُمكن لدور النشر الاستفادة من خدمات الشحن والشحن الجوي لنقل منتجاتها بأسعار تنافسية.
  • تستطيع دور النشر توزيع الكتب في الإمارات العربية المتحدة بسهولة، حيث يتم إصدار الرُخص القانونية خلال فترة زمنية قصيرة.
  • تسهيل الوصول الاستراتيجي إلى أسواق الشرق الأوسط، آسيا، أوروبا وأفريقيا.
  • البقعة الجغرافية لمدينة النشر تجعلها مكان مثالياً للاستيراد والتصدير. وأيضاً أسعار المساكن للعاملين في المدينة سعرها منخفض ويتم توفير جميع الخدمات لهم.
  • الشركات الدولية التي تفتتح مقرات لها في مدينة الشارقة للنشر؛ يتم تسهيل تعاملها مع المعاهد التعليمية و الجامعات في دولة الإمارات العربية المتحدة.
  • مدينة النشر هي بيت يضم: (سلطة الشارقة للكتاب، جمعية الناشرين الإماراتيين، إتحاد الكُتَّاب الإماراتين، إتحاد الكُتَّاب العرب، جمعية كُتب الأطفال وجمعية ومكتبة الإمارات للمعلومات).
  • في مدينة الشارقة للنشر: دور النشر ليست ملزمة بدفع أيّة ضرائب للدولة وتستطيع إرسال كافة الأرباح إلى الوطن الأم.

 

** تهدف مبادرة صاحب السمو، الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي (حاكم مدينة الشارقة) إلى فتح المزيد من الآفاق لدور النشر في المنطقة. مدينة الشارقة للنشر تلبي احتياجات الأعمال المرتبطة بمجال النشر، هذه المبادرة تعطي الحافز لخلق بيئة ثقافية وتعمل على زيادة الاهتمام بالأبحاث العلمية والقراءة، مما يجعل المدينة أفضل حاضنة لدور النشر في المنطقة.

إذا كنت تعتقد أنك تمتلك موهبة الكتابة وعندك الرغبة في نشر أعمالك لجمهورك المستقبلي؛ أوستن ماكولي بابليشرز متواجدة من أجلك.

أوستن ماكولي بابليشرز تقبل جميع المخطوطات.. كلّ ماعليك فعله هو إرسال مخطوطتك (مسودة كتابك) اليوم، لتغدو كاتباً شهيراً.

 

يمكنك زيارة موقعنا الإلكتروني من هنا والاطّلاع على آخر أعمالنا الأدبية.