مجموعة من أفضل كتب الأطفال الطاردة للملل أثناء فترة التباعد الإجتماعي

في الأشهر القليلة الماضية ، اجتاحت جائحة كوفيد-٩١ العالم بأسره وجعلتنا مجبرين بالإلتزام بالتباعد الإجتماعي، كما قيدت الأطفال من ممارسة أنشطتهم الروتينية في الهواء الطلق، في الوقت نفسه أعطى التباعد الإجتماعي فرصة للآباء والأطفال للإقتراب من بعضهم وقضاء وقت ممتع معًا، هذا هو الوقت المثالي للآباء لغرس بعض العادات الجيدة في أطفالهم والتي لم يحصلوا على الكثير من الوقت سابقاً لغرسها بهم، واحدة من هذه العادات هي قراءة الكتب.

يجب على الآباء تطوير عادة قراءة الكتب بين الأطفال في سن مبكرة لأنها تحسن الإبداع والمعرفة، وتجلب الأفكار الجديدة إلى عقول الشباب وتعزز أيضًا المفردات والمهارات اللغوية عندهم، تُعد الكتب أيضًا طريقة رائعة لإبقاء الأطفال مشغولين، خاصة خلال وقت لا يكون فيه الخروج خيارًا قابلاً للتطبيق، وبالنظر إلى كل هذا فإن المشكلة التي قد يواجهها بعض الآباء هي الاختيار الصحيح والمناسب للكتب بالنسبة لصغارهم.

لإعادة إنشاء سحر وقت القصة مع الأطفال في المنزل وتسهيل اختيار الآباء للكتب المناسبة لأطفالهم، قمنا باختيار أفضل كتب الأطفال لك.

فيما يلي نقدم لكم هذه الخمسة كتب الرائعة لجميع محبي الكتب الصغار:

 

١) منير المليونير للكاتبة زينب علي البحراني

تدور هذه القصة المثيرة حول “منير” وهو طفل ملاحظ وذكي، ملاحظته الحادة تجعل عقله يتساءل عن أفكار مختلفة لكسب المال، يا ترى ماذا سيفعل لتحقيق هدفه؟ احصل على نسخة من هذا الكتاب الرائع من هنا واكتشف ذلك.

 

٢) اللطف المزدهر بقلم المؤلفة ياسمين حمّاد

سوف يأخذك الجد “حديد” من خلال مغامراته التي تستمر لمدة أسبوع مع أحفاده الأربعة والتي يطور من خلالها فيهم المعنى الحقيقي للطيبة والتسامح والرحمة، في هذه القصة المكتوبة بشكل جميل تعلمنا ياسمين حمّاد كيف يمكننا أن نجعل من أنفسنا نسخة لطيفة وواعية ومزدهرة. احصل على هذا الكتاب المذهل لأطفالك من هنا.

 

٣) التنوّع لكاتبته مريم صقر القاسمي

الكاتبة مريم الفائزة بجائزة كتاب أطفال الشارقة لعام ٨١٠٢م، تسلط الضوء على قيمة التنوع في كتابها، ويركز هذا الكتاب على أهمية التعاون والتسامح والعمل الجماعي، هذه القصة هي رواية ستأسر العقول الشابة برسومات جذابة وملهمة. ضع يديك على واحد من أفضل كتب الأطفال بالنقر هنا.

 

٤) الخاتم العجيب بقلم الكاتبة أحلام يحيى جحاف

الخاتم العجيب هي قصة جذابة مستوحاة من حكاية شعبية عن خاتم سحري غريب يسمى خاتم الاسم الأعظم، يختار ثلاثة أصدقاء تجربة مهمة في أعقاب العثور على الخاتم في صندوق قديم، حيث يقررون الذهاب في رحلة عبر الدول العربية، ويظل اللغز فيما سيجدونه وما ستقدمه لهم كل هذه الدول. اكتشف ذلك من خلال قراءة هذه القصة المثيرة من هنا.

 

٥) في بيت الجدة حصة للكاتب عبدالرحمن محمد المحيميد

في أول تجاربه في هذه الفئة من كتب الأطفال، يُعد كتاب “في بيت الجدة حصة” مغامرة استحقت التجربة من قبل الكاتب السعودي المبدع، هذا الكتاب المكتوب بشكل جميل جداً والذي يحلم به أطفالك بعيون مفتوحة. تأكد من عدم نسيانك لقراءة هذ الكتاب من خلال الضغط هنا.

 

لا تفوّتوا الفرصة، استمتعوا بخصم ٠٣٪ على جميع كتبنا طوال شهر رمضان المبارك!

 

لدينا الكثير من الكتب المذهلة الأخرى والتي نقدمها من خلال موقعنا على شبكة الإنترنت، إذا كنت تقرأ بالفعل كتابًا أو تكتبه، فشاركنا ذلك عن طريق استخدام الهاشتاغ التالي #اجلس_ببيتك_واقرأ_كتابك على فيسبوك وتويتر وانستجرام وأخبرنا عن كل شيء!

الزم بيتك. وابقَ بأمان!