مجموعة قيّمة من الكتب للقراءة في عيد الفطر

أسرة أوستن ماكولي بابليشرز تهنئكم بأحر التهاني والتبريكات؛ بمناسبة حلول عيد الفطر أعاده الله عليكم بالخير واليُمن والبركات. 

عيد الفطر هو أول أعياد المسلمين، ويأتي العيد بعد الانتهاء من عبادة عظيمة؛ ألا وهي صوم شهر رمضان المبارك، وبمعنى آخر فإن العيد هو مسك ختام الشهر الفضيل، ويحتفل المسلمون من جميع أقطار العالم بهذه المناسبة الدينية والروحانية، ويتبادلون التهاني، فالعيد يُمثل مساحة للفرحة والأمل والتكافل الاجتماعي بين طبقات المجتمع.

ويتميز عيد الفطر بطقوسه الجميلة بين أفراد العائلة، الأقارب والمعارف، حيث يتم تبادل الزيارات والاطمئنان على بعضهم البعض مما يزيد من العلاقات المتماسكة والقوية داخل المجتمع.
ولقضاء أجمل إجازة لعيد الفطر أوستن ماكولي بابليشرز تقترح عليكم مجموعة قيّمة من الكتب لقراءتها خلال أيام العيد حتى يتم استغلال وقت الفراغ في هذه الإجازة أفضل استغلال وتعم الفائدة عليكم جميعاً.

الكتاب الأول: “السعادة: اغتنمها، حافظ عليها.. واستمتع بها!” للمؤلفة د. لويز لامبارت

يحمل هذا الكتاب بين طياته أفضل الاستراتيجيات التي يمكن تطبيقها بشكل عملي لنفهم ونعرف مفهوم السعادة؟ وما هي أسبابها؟ وكيفية الحصول عليها؟

فكل استراتيجية من هذا الكتاب تم تطبيقها بشكل عملي على مجموعة من الأشخاص، كذلك تم استنباط بعضها من أفضل الأوراق البحثية والعلمية، والاستراتيجيات المذكورة في الكتاب سهلة التطبيق.

لتصفح نبذة عن الكتاب من هنا

 

الكتاب الثاني: “أوراق خضراء لورق يابس” للمؤلفة زكية هاشم بصري

قراءة روحية سوف تساعدك على اكتشاف معنى الحياة، فنحن نمر بالكثير من اللحظات والمواقف في حياتنا، وبعض هذه اللحظات يكون سهلاً وممتعاً، ولكن قد نمر ببعض اللحظات الغير سارة بحياتنا، نعرف أن كل شيء مقدراً من الله، هذا الكتاب يقترح عليك أن الوقت ليس متأخراً لإعادة ترتيب الفوضى بحياتنا.

لتصفح نبذة عن الكتاب من هنا

الكتاب الثالث: “المعرفة ومفاهيم الخلق بين التراث والحداثة” للمؤلف عبد الرحمن عمر فهيم البوم

يحاول المؤلف إعادة جوهر القيم والتراث الإسلامي من خلال دحض الأوراق والمنشورات المضللة والقائمة على الخرافات، الكتاب يعرض مقارنة رائعة بين التراث والحداثة.

لتصفح نبذة عن الكتاب من هنا

 

الكتاب الرابع: ” الاتجاه شرقاً” للمؤلف عبدالله ناصر سلطان العامري

كتاب مذهل يأخذك إلى عالمٍ آخر، من أجمل الكتب المتخصصة في الترحال والسفر، يتدفق أسلوب سرد القصص من الغرباء الذين يروون حكاياتهم إلى عهد السلاطين وتاريخ الفرسان والمدن التي اختفى أبطالها والذين ما زالوا على قيد الحياة في الكتب. استكشف ما تحمله البوابة على الجانب الآخر من العالم.

لتصفح نبذة عن الكتاب من هنا

 

الكتاب الخامس: “عهد الأصدقاء” للمؤلفة منى محمد النقبي

في بعض الأحيان تهتز الروابط القوية للأصدقاء من خلال حوادث غير متوقعة ولكن فقط عدد قليل من الصداقات يبقى وتستمر إلى الأبد. هذا الكتاب هو عبارة عن مزيج من الإثارة والمغامرة حول الأصدقاء الذين يتجهون لمواجهة الأحداث الكثيرة في حياتهم، فهل ستبقى صداقتهم قوية؟ اكتشف عهد الأصدقاء..

لتصفح نبذة عن الكتاب من هنا

 

ويمكنكم مشاركتنا أكثر الكتب التي أحببتموها عبر شبكاتنا الاجتماعية فيسبوك وتويتر