ما هي فئات الكتب الأكثر قراءة في دولة الإمارات العربية المتحدة – الدليل الشامل

في بعض الأحيان يكون من السهل على الشخص المحب للكتب أن يعلق في مجموعة لا حصر لها من أنواع الكتب، ولكن هذا بالطبع لا يحد من قدرة المؤلف على استكشاف آفاقه الأدبية، ككاتب فإن فئات الكتب تتحكم في رسم القصة وكيفية روايتها للعالم، فالمؤلفون يحتاجون إلى ربط أسلوب كتاباتهم بفئات معينة من الكتب، وذلك لأنها تحدد نغمة القصة ووتيرتها، وتعمل كمخطط لأنواع مختلفة من الفئات التي تلبي توقعات القراء.

Austin-Macauley-Fiction

يمكن النظر إلى فئتي الكتب الخيالية والواقعية على أنهما الفئتان الرئيسيتان اللتان تشملان طيفًا واسعاً من أنواع الكتب مثل فئة الكتب الرومانسية وكتب الرعب والخيال والإثارة والمذكرات والتشويق وغيرها الكثير، ومثل أي صناعة أخرى تجد أن لكل فئة معجبيها، فالبعض يفضّل قراءة كتاب رومانسي يجمع بين روحيّن شابتين والبعض لديهم بعض الميول للتشويق المثير للقلق والذي يبقيهم على حافة مقاعدهم طوال قراءة القصة.

دعنا نستكشف بعض أنواع الكتب والعناوين المذهلة من قبل مؤلفينا المميزين:

الكتب الرومانسية:

Austin-Macauley-Romance-Books

الرومانسية! كيف يمكن لنا أن نقاوم هذا النوع من الكتب؟ النوع الذي يجعل قلوبنا تتسابق وتنغمس بالعاطفة والحب، ففي الكتب الرومانسية دائماً ما يكون الجزء الرئيسي من القصة يدور حول شخصين يقعان في الحب ويكافحان من أجل دوام وبقاء هذه العلاقة التي تربط بينهما، حتى لو كانت هذه الشخصيات مختلفة في بداية الأمر فعلى الأغلب تنتهي هذه القصص بسعادة أبدية للطرفين.

يلتقط الناس الروايات الرومانسية رغبةً في تجربة التوتر الحسي للمشاعر وإحساس المودة والوقوع في الحب، هذا العالم من كتب الروايات الرومانسية هو أحد أنواع الكتب الأكثر مبيعًا ويمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة جداً. إذا كنت تبحث عن أفضل الروايات الرومانسية، فقم باستكشاف أفضل ثلاث كتب رومانسية محببة تستحق وقتك.

من قمم النعيم إلى أعماق اليأس“، للمؤلفة جريس لاغوس

يروي هذا الكتاب الرومانسي قصة فتاة يونانية مكبوتة، ملزمة بقيم الأسرة التي تقيدها من الحصول على حياة اجتماعية حرة. تقع في حب شاب أيرلندي بشدة، لكن الحاجز الثقافي يمنعها من مواصلة حب حياتها، هل سيصمد حبها أمام ةتتغلب على كل هذه الصعاب؟ لمعرفة المزيد عن هذه القصة انقر هنا.

إلى المعلقة قلوبهن“، للكاتبة تسنيم زياد أبو شاويش

يشجع هذا الكتاب القراء على التحرر من الذكريات التي تحطمهم، حيث تشارك الكاتبة بعض الدروس المهمة المستفادة من تجرتها الحياتية التي تساعد القراء على التغلب على المصاعب وعيش الحياة بأقصى إمكانياتها.

تسنيم هي كاتبة من مواليد فلسطين تمتلك إيماناً راسخاً بالقوة المبهجة للكلمات. احصل على هذا الكتاب المذهل من هنا.

سرقة من نوع آخر“، بقلم الكاتبة د. نجاة سلطان

يروي هذا الكتاب قصة فتاة شابة فقدت حب حياتها، تشعر بالخيانة وتخيم ظلال الحزن على حياتها حتى تقرر في يوم ما أن تلتقط قلبها المكسور وتبدأ من جديد.

كتب الشعر:

Austim-Macauley-Poetry-Books

الشعر هو واحد من أعظم أشكال التعبير عن الذات، ولكنه أيضا أحد أكثر الأنواع التي يتم فيها استخدام التورية للوصف، صنفت بعض الكتب الشعرية إلى ثلاثة أنواع فرعية: الغنائية والمسرحية والروائية، وبغض النظر عن شكلها فإن كتب الشعر لديها القدرة على إثارة المشاعر العميقة والضرب على وتر حساس في قلوب القراء على الفور، حيث يتجول الشعراء في شواطئ المجهول ووصف المعارك الخالدة، مروراً بحالات الفشل والخذلان. لذا؛ إذا كنت تتوق إلى كتاب من الشعر العظيم، فإننا نقترح عليك إلقاء نظرة على هذه الدواوين المذهلة أدناه!

ما ندمت يوماً، ولم أفعل“، للكاتبة تانفي ناجبور

هذا الكتاب عبارة عن مجموعة شعرية جميلة تعبر فيها الكاتبة عن عواطفها وأفكارها وتجاربها العميقة التي مرت بها في حياتها. فكل قصيدة في هذا الديوان تعتبر فريدة من نوعها وتحتوي على رسالة قوية. احصل على هذه المجموعة الممتعة من هنا.

تداعت القلوب“، بقلم أحمد سعيد

الديوان عبارة عن انفجار للعواطف وحنين خالص نابع من قلب المؤلف وهو يناجي محبوبته الغائبة، ويتحدث داخل الكتاب من خلال قصائده عن كونه في مفترق طرق ويبحث عن هدف حقيقي في هذه الحياة. في الواقع الكاتب أحمد سعيد هو رجل أعمال موهوب، حاصل على العديد من الجوائز لمساهماته في مجال عمله.

أشعار إيثار“، للكاتبة إيثار اليمامة

هذا الديوان هو مونتاج جميل يجمع أشعاراً مخصصة للنساء من قبل أعظم العشاق والشعراء الذين عاشوا على الإطلاق، يحفر عميقًا في عواطف المرأة ويثني على قوتها وتصميمها على خوض المعارك التي تواجهها في الحياة. الكاتبة شاعرة مصرية مرموقة تسعى لنشر الثقافة العالمية عن طريق شعرها. يمكنك الآن اقتناء هذا الديوان الماتع من هنا.

كتب الأطفال:

Austin-Macauley-Children-Books

دائمًا ما تكون كتب الأطفال مليئةً بالقصص المذهلة التي يستمتع الأطفال بقراءتها. ويميل الآباء أكثر إلى شراء كتب الأطفال لأنها تغرس عادات القراءة التعليمية الجيدة فيهم! ويتطلب الأمر أيضًا إلى الكثير من المهارة والخبرات لكتابة كتاب للجمهور الأصغر سنًا، ووفقًا للبحث الذي أجرته شركة “نيلسون المختصة بالكتب” أظهرت النتائج تفوّق مبيعات كتب الأطفال على كتب البالغين، ولا تزال هذه الظاهرة تنمو، وتحتوي هذه الفئة على سوق هائل يباع فيه أكثر بكثير مما يتصور مقارنة مع بقية الفئات الأخرى، لكن مع ذلك فإن كتب الأطفال تعتبر مهضومة الحق من حيث الزخم الإعلامي الموجه لهذه الفئة من الكتب. إذا كنتم تبحثون عن قصة رائعة قبل النوم أو عنوانٍ ملهم لأطفالكم، فإننا نقترح عليكم اختيار أحد أفضل ثلاثة اختيارات لدينا من هذه الفئة.

اللطف المزدهر“، بقلم المبدعة ياسمين حمّاد

تكشف القصة عن علاقة الجَّد الجميلة بأحفاده والذي يطمح إلى تعليمهم وزراعة قيم مهمة مثل الرحمة والتسامح والود والتعاطف بداخلهم، مؤلفة الكتاب لها قلب عاطفي يؤمن بالخير والأعمال الطيبة بغض النظر عن ضآلة حجم العمل أو ضخامته، فإنه يمكن أن يجعل هذا العالم مكانًا ألطف وأفضل. احصل على نسخة من هذا الكتاب الرائع من خلال النقر هنا.

التنوع“، للكاتبة مريم صقر القاسمي

يعد هذا الكتاب اختياراً مذهلاً للأطفال؛ لأنه يعلمهم كيفية تبديد الصور النمطية السلبية، ويهيئهم ليكونوا أكثر تقبلاً للاختلافات الثقافية. الكاتبة هي شابة ملهمة حصلت على جائزة الشارقة لكتب الأطفال لعام ٨١٠٢م لمساهماتها الأدبية.

منير المليونير“، تأليف الكاتبة زينب علي البحراني

يروي هذا الكتاب قصة منير؛ الصبي الصغير والذكي الذي يكتشف قيمة المال ويحرص على إيجاد طريقة استثنائية لكسب الكثير من المال. زينب علي البحراني مؤلفة موهوبة تستمتع بالسفر واكتشاف عوالم جديدة من خلال رحلاتها.

ختاماً نأمل أن تكونوا قد استمتعتم بقراءة هذه المدونة، كما يمكنكم إلقاء نظرة على كتبنا المثيرة والمذهلة من فئات الرومانسية والشعر وكتب الأطفال.