عشرة أسباب تدفعك لزيارة معرض الشارقة الدولي للكتاب 2018

 

من أهم الأحداث المرتقبة لهذا العام، انطلاق الدورة 37 من معرض الشارقة الدولي للكتاب من تاريخ 31 أكتوبر إلى 10 نوفمبر في مركز اكسبو الشارقة، معرض الكتاب يحمل في طيّاته العديد من الأنشطة الثقافية والفعاليات للزوّار.

النسخة السابعة والثلاثون من معرض الشارقة الدولي للكتاب يعود لتقديم أفضل التجارب في معارض الكتب، تم تأسيس تأسس المعرض في عام 19

82 تحت رعاية سمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي؛ من أجل تشجيع عادة القراءة بين الشباب بشكل خاص، وغرس حب الأدب والمطالعة بين شعوب المنطقة بشكل عام.

معرض - الشارقة - الدولي - للكتاب
صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان القاسمي

صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي:

“نحن في الشارقة نقرأ، نريد المجتمع القارئ، وندعو إلى تعميق عادات القراءة بين فلذات الأكباد، بل وإلى توفير الكتب المناسبة للرجال والشباب وللمرأة.. كتب للجميع ولهم فيها منافع. بهذا الفهم تكون واحات الكتب واحات نور لابد من تنميتها وتطويرها… وفي مجالاتها ومساحاتها فليتنافس المتنافسون”.

حول انطلاق المعرض فى دورته 37 ، قال أحمد العامري، رئيس هيئة الشارقة للكتاب: ” معرض الشارقة الدولى للكتاب ليس مجرد حدث سنوى عابر، بل أصبح جزءاً من ذاكرة الجمهور فى الدولة والمنطقة والعالم، هناك من يتذكر أن أول كتاب قرأه كان فى هذا المعرض وبدأت علاقته مع الإنتاج الثقافي، وفيه التقى بكاتب أو ناشر ترك أثراً فى حياته، أو اجتمع بصديق بعد طول غياب، أو وجد فيه فرصة لتعريف أبنائه على القراءة وأهميتها لمستقبلهم، هذا هو البعد الاجتماعى والثقافى والوجدانى للمعرض الذى جعل منه الأول على مستوى المنطقة والثالث على مستوى العالم.”

أوستن ماكولي بابليشرز سوف تكون متواجدة في معرض الشارقة الدولي للكتاب للسنة الثانية على التوالي، بعد نجاح مشاركتها في مهرجان الشاقة القرائي للطفل من 18 إلى 28 من شهر نيسان من هذا العام، ومهرجان أبو ظبي الدولي للكتاب من 25 إلى 1 مايو من العام الحالي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

الكثير من الفعاليات سوف تتضمن برامج المعرض مثل:

• الفعاليات الثقافية
• فعاليات الأطفال
• فعاليات ركن الطهي
• محطة التواصل الإجتماعي
• ركن تواقيع الكتب

أوستن ماكولي بابليشرز هي دار نشر مستقلة تأسست في لندن عام 2006، وتعمل بكل فخر من أجل الكُتاب المبدعين؛ لينافسوا في هذا المجال منافسة قوية.
أوستن ماكولي ستكون متواجدة من أجلكم في معرض الشارقة الدولي للكتاب من 31 أكتوبر إلى 10 نوفمبر من العام الحالي.

 

فرصة لا تعوض! معرض الشارقة الدولي للكتاب سيفتح آفاقاً جديدة لمواكبة آخر التطورات في صناعة النشر، ومطالعة آخر الكتب الدولية التي تم كتابتها عن طريق كُتاب مميزين. وتشير التوقعات أن معرض الشارقة الدولي للكتاب سيضم أكثر من 1000 ناشر من جميع أنحاء العالم. كما ذكرت هيئة الشارقة للكتاب أنه سيشارك في المعرض كُتاب، فنانين، مثقفين، وطهاة عرب ودوليين. وسوف يشمل المعرض برامج مميزة مثل المناظرات والندوات الأدبية، ، والقراءات شعرية، وورش عمل للأطفال والبالغين. والجدير بالذكر أن المعرض يجلب ملايين الزوار من جميع أنحاء العالم، ويستضيف أسماء لامعة في مجال النشر والثقافة، ويتم تنظيم مئات الأحداث والجلسات لمدة 11 يوماً.

ومن أهم الأسباب التي تدعوك لزيارة معرض الشارقة الدولي للكتاب العام الحالي هي كالتالي:

1. فرصة للمشاركة في واحد من أهم ثلاث معارض للكتب في العالم.
2. مقابلة أنجح ناشري الكتب في العالم.
3. المشاركة في العديد من الأنشطة التعليمية والثقافية.
4. ربح جوائز قيّمة مقدمة من أوستن ماكولي بابليشرز في المعرض.
5. مقابلة المشاهير والشخصيات الناجحة عالمياً.
6. فرصة عظيمة لزيادة اهتمام الأطفال بالقراءة.
7. قضاء وقت ممتع ورائع.
8. مجموعات واسعة وكبيرة من الكتب والمواد الأدبية.
9. زيارة الشارقة هذه الإماراة الجميلة عاصمة الثقافة العربية للعام 1998.
10. يمكنكم تقديم مخطوطاتكم لأوستن ماكولي بابليشرز، وضمان أفضل تجربة لنشر وتسويق كتابكم.

معرض - الشارقة - الدولي - للكتاب
مجموعة من الأنشطة لزوار أوستن ماكولي- مهرجان الشارقة القرائي للطفل ٢٠١٨

يمكنكم زيارتنا في المعرض، وسنكون سعداء بملاقاتكم في القاعة رقم 7، جناح رقم ZB10 ، لتتعرفوا معنا على أكثر الكتب مبيعاً في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا، وللمشاركة في أنشطتنا الأدبية. بعد النجاح في مهرجان الشارقة القرائي للطفل، ومعرض أبو ظبي الدولي للكتاب من العام الحالي، أوستن ماكولي توعدكم بأن تخوضوا تجربة لا يُمكن نسيانها في معرض الشارقة الدولي للكتاب في نهاية الشهر الجاري.

لمتابعة آخر أخبار أوستن ماكولي وعن مشاركتها في معرض الشارقة الدولي للكتاب يمكنكم زيارتنا على صفحتنا على الفيسبوك

أوستن ماكولي بابليشرز – حيث تبدأ كل قصة عظيمة!