خمسة كُتب مفيدة لتحسين الصحة النفسية

“ما تحتاجه الصحة النفسية هو مزيد من أشعة الشمس، وصراحة أكبر، ومحادثة أقل خجلًا”
– أصدقاء غلين المقربين

لا بأس أن تشعر بالإرهاق في بعض الأحيان. ولكن أصعب شيء في الشعور بالإرهاق، هو أن جميع الأشخاص لا يحاولون بالضرورة فهم ما تشعر به من مشاكل الصحة النفسية التي تشعر بها، في مثل هذا الوضع يحتاج المرء إلى التفاهم والرحمة. لسوء الحظ، حتى عام 2019، الوصمات المرتبطة بقضايا الصحة العقلية، تجبر الناس على كبح مشاعرهم، يعتقدون أنه قد يتم الحكم عليهم بناءً على مرضهم النفسي. سواءً كنت قد مررت بها بنفسك من قبل، أو رأيت شخصًا مقربًا منك يمر بأوقات مؤلمة بسبب اضطراب مشاكل الصحة النفسية، فيجب أن تكون على دراية بمصطلح “الاستشارة”.

يُشار إلى الاستشارة أيضًا على أنها علاج نفسي يتم تنفيذه بواسطة طبيب في علم النفس، إنها عملية لتوفير مساحة للمرضى للتحدث عما يحدث لهم.

وهناك مجموعة كبيرة من العلاجات النفسية السريرية التي تُمارس من قبل المتخصصين، ولكن اليوم سوف نناقش كيفية قراءة الكتب المفيدة، التي يمكن أن تُحسن الصحة النفسية وكيف يمكن للقراءة أن تستخدم كطريقة من طرق الاستشارة.

لقد أظهرت الكتب تحسين كبير للصحة النفسية.

التقنيات أو الأساليب المستخدمة من قبل المؤلفين والكُتَّاب وعشاق الكتب لمساعدة الذين يعانون من الأمراض النفسية هي كما يلي:

العلاج باستخدام الكتب

الكتب الخيالية

السيرة الذاتية والمذكرات الشخصية

الكتب الدينية والروحانيات

 

العلاج باستخدام الكتب:

أوستن ماكولي تقدم لكم مجموعة مذهلة من اقتراحات كتب الصحة النفسية، هذا بالتأكيد سوف يساعدك عندما تشعر بالإرهاق.

 

السعادة: احصل عليها، احتفظ بها، أوه … واستمتع بها! د. لويز لامبرت:

هذا ليس مجرد كتاب بل كتابًا عمليًا يُمكِّن القُراء من فهم العلوم الكامنة وراء الحفاظ على المحتوى مع ما تقدمه الحياة.

جمعت الدكتورة لويز بعض الاستراتيجيات المفيدة لمعالجة تحديات وقضايا الحياة اليومية؛ تلك القضايا التي تجعلك تشعر بالقلق والاكتئاب. وتشمل الاستراتيجيات: التكييف النفسي، التعاطف الشخصي، والأخذ والعطاء.
الاستراتيجيات التي تمت مناقشتها بسيطة وتعمل بشكل أفضل لصالح أي شخص، كما إن البحث الذي قامت به المؤلفة جيدًا يجعلك تفهم العلوم الكامنة وراء السعادة والحياة الناجحة. احصل على نسخة من هذا الكتاب المذهل لمعرفة المزيد حول هذه الاستراتيجيات المفيدة.

اقهر وسواسك القهري لحنان البستكي:

تتولد الأفكار السلبية نتيجة للتوتر والاكتئاب والقلق والهوس. غالبًا ما يؤثر التفكير السلبي على مهامنا اليومية وتفاعلنا مع الأصدقاء والعائلة، وقد طبقت المؤلفة جميع تمرينات العلاج السلوكي المعرفي على نفسها، حيث ساعدتها على التخلص من الأفكار السلبية والطاقات السلبية. يجب أن تقرأ هذا الكتاب لجميع الذين يرغبون في تغيير الأفكار السلبية إلى إيجابية.

ممارسة لجوديث مارتي بومرين:

يهدف هذا الكتاب لتقديم حلول لمشاكل التعلُم التي يواجهها العديد من الأطفال في المدارس، حيث يعمل اثني عشر طالباً كل منهم على انفراد مع مدرسه المختص بعلم النفس لحل مشكلة التعلُم لديهم.

كتبت أخصائية علم النفس، التجارب والنجاحات والتدريس العلاجي ووصفتها في هذا الكتاب. كتاب رائع يساعد المعلمين على فهم طلابهم الذين لديهم مشكلة في التعلُم وكيفية ضبط ذلك. انقر هنا لتحصل على نسخة من هذا الكتاب

هل الحياة كما نعرفها؟ بواسطة بالاك وبوجا:

كتاب يساعدك على إلقاء نظرة جديدة على الحياة، فالحياة لديها الكثير لتقدمه، في بعض الأحيان تشعر وكأن يومك ممتع وتمنحك أيضًا أيام ممطرة بالسعادة.  في أي موقف تتواجد فيه، حاول أن تفهم الرسائل التي ترسلها لك الطبيعة، وأعد تقييم قراراتك ومعتقداتك كما كتاب بلاك وبوجا يمكنك من رؤية الجانب الآخر الجميل من الحياة. احصل على نسخة من هذا الكتاب لمعرفة كيفية التعامل مع ظلام الحياة.

صومعة روحي لحنان البيشي:

كتاب يساعدك في الخروج من الظلام وأن تصبح شخصًا ناجحًا. لا يوجد عقبة أكبر من أنفسنا، إذا كنا لا نعرف ما نريد وكيف يمكننا تحقيقه، فسوف نفشل دائماً.  يساعد هذا الكتاب أولئك الذين يعانون من الاكتئاب لأنهم غير قادرين على النجاح في الحياة. لقد حان الوقت لإعادة النظر في نهجك ووجهة نظرك حول الحياة. لقراءة المزيد، انقر هنا.

 

دعونا نعرف اختياراتكم المفضلة من مجموعة كُتب الصحة النفسية في حساباتنا على فيسبوك، تويتر و انستغرام!

للحصول على مجموعتنا المدهشة من الكتب، يرجى زيارة: https://austinmacauley.ae