تعرَّف على أعظم سبعَ كاتِبات

عندما ننظر إلى تاريخ أدبنا، نصادف العديد من الكاتبات الطموحات اللواتي حطَّمن الحواجز وخرقن القواعد وعارضن المعايير لتأسيس اسم لأنفسهن. عالمنا له تقليد طويل من الكاتبات اللواتي يصوِّرن حكايات تتحدث عن الحب والأسرة والصداقة والخيال. لقد شهدنا موهبة وخصائص هؤلاء النساء العظيمات عبر القرون.

هؤلاء النساء صنعنَ موجات في مجال الأدب وذلك يستحق التقدير.
رغم أنه من الصعب اختيار مجموعة صغيرة من المؤلفات من الجنس الذي نشر قدراً كبيراً من الأدب الاستثنائي، أوستن ماكولي قد أتى بسبعُ كاتِبات مؤثرات في التاريخ يشيِّدن بعملهُن الهائل.

١ـ  جين أوستن:

هنالك مؤلفة معروفة على نطاق واسع جداً، بعد شكسبير وهي المؤلفة جين أوستن، لقد جلبت ثورة في الأدب، من خلال تعزيز جمال قصص الحب الكلاسيكية، ومن رواياتها الأسطورية، كبرياء وهوي ـ وإيما التي مثلت في الأفلام التي كانت جيدة مثل الروايات. لم تكن روايات جين مبنية على الحب فقط، ولكنها قامت بتأليف شخصيات خيالية قوية ومتحمسة قاتلوا من أجل إرادتهم الحرة وسعادتهم بأفضل طريقة تمكنهم من التفكير في ظروفهم.

لقد توفيت منذ أكثر من ٢٠٠عام، لكنها لا تزال مشهورة مثلما كانت في تاريخ الأدب.

 ٢- بدرية البشير:

كاتبة حائزة على عدة جوائز، من الرياض، المملكة العربية السعودية، وهي حاصلة على الدكتوراه في فلسفة الفنون والتكنولوجيا. قامت بتأليف ثلاث روايات من بينها هند والعسكر، والأرجوحة، وغراميات شارع الأعشى. أحدث كتاب لها “غراميات شارع الأعشى” وقد أدرجت ضمن قائمة الكتب الخيالية العربية الدولية في عام 2014. وهي امرأة قوية وواثقة لا تخشى الدفاع عن حقوق المرأة. إنها تعتقد أن تغض الطرف عن الكارهين وتلفت انتباهها إلى مؤيديها.
يشجع عملها تمكين المرأة، ويسلط الضوء على المشاكل اليومية التي تواجهها المرأة السعودية.

٣-  ج. ك. رولينغ:

جوان رولينغ مشهورة على نطاق واسع، وقد حظيت بإعجاب الكثيرين، وذلك بفضل خيالها وعالمها السحري “هاري بوتر”، الذي تُرجم إلى ٧٣ لغة وبُيع منه أكثر من ٤٥٠ مليون نسخة. لم يكن لدى رولينغ كل شيء منذ البداية، فحياتها قصة كلاسيكية من الفقر إلى الثراء. الحوادث السيئة في روايتها “هاري بوتر” مقتبسة من حياتها الحقيقية، كما نشرت رواية تليها بعنوان “منصب شاغر”.

تعد ج. ك. رولينغ كاتبة مؤثرة أخذتنا إلى عالم سحري جديد، حيث نتمنى لو أننا كبرنا، كما إنها عززت خيالنا وإبداعنا. لقد صارت مؤثرة جداً.

قدمت شخصيات خيالية مثل “هيرميون غرانجر” لتشجيع الفتيات الصغيرات على أن يعتمدن على أنفسهن، ذكية وواثقة بنفسها، لتثقيف القراء على حب شخص ما لا تملكه، “هاري بوتر” هو مثال رائع على الصداقة والعزم والتضحية.

وهي مسؤولة عن إحياء أدب الأطفال وتنمية اهتمام الأطفال بالقراءة.

 ٤-  إليف شافاق:

المؤلفة البالغة من العمر سبعة وأربعين عامًا، هي واحدة من أكثر الكاتِبات التي كانت كُتبِها أكثر مبيعًا في العالم. لديها دكتوراه في العلوم السياسية والفلسفة السياسية. في عام ٢٠١٧ حصلت على جائزة “فنون ورسائل فارس” تُرجمت كتبها إلى أكثر من عشرين لغة.

كتبت أليف شافاق العديد من الكتب مثل: ” قواعد العشق الأربعون”، ” بنات حواء الثلاث” و”لقيطة إسطنبول”، تلقّت قدراً كبيراً من الحب على مستوى العالم، فمن خلال كُتبِها يمكن للمرء أن يكتشف تاريخ تركيا الساحر وثقافتها، تكتب التصوف الإسلامي والحب والواقعية السحرية.

اضغط هنا لزيارة موقعها، ولمتابعتها على انستغرام انقر على: @shafakelif
ولمتابعتها عبر تويتر اضغط على: @Elif_Safak

٥-  مريم صقر القاسمي:

تركز مريم صقر القاسمي جهودها على إنشاء كتب مسلية للأطفال، بعد أن فازت بجائزة الشارقة للكتاب لعام 2018. وهي حاصلة على درجة البكالوريوس في الصحافة من الجامعة الأمريكية بالشارقة وتسعى لتحصل على درجة الماجستير في ترجمة كتب القارئين الصغار.

التنوّع، هذا الكِتاب يعلِّم الكُتَّاب الصغار بطريقة جميلة ليعملوا بشكل منفرد مع الجماعة، لتحصل على هذا الكتاب الملهم قُم بزيارة.

 

٦-  عفراء عتيق:

عفراء عتيق شاعرة عربية محببة جداً؛ أصبحت أول شاعرة تُمنح جائزة الإبداع من مؤسسة أبوظبي للموسيقى والفنون في عام ٢٠١٧. لقد جعلتها فخورة بالانتشار العالمي والرقي في نصف العالم. كانت قد ظهرت في مجلة البحوث الدولية في العلوم الإنسانية والاجتماعية، وتؤكد كَتابات عفراء على الاعتراف بالهوية الإماراتية وشِعرِها الأكثر شهرة هو نحن والظلام.  لمعرفة المزيد عنها، تفضل بزيارة موقعها.

٧-  صابرينا ماري:

سابرينا ماري كاتبة وروائية عربية، وحاصلة على درجة البكالوريوس في الأدب الإنجليزي، تشمل هواياتها الكتابة وقضاء بعض الوقت مع كلبها “بيتبول”.

كِتابها حطَّم الصمت حول عمليات الاغتصاب ويساعد الناجين على إيجاد طريق عودتهم من فقدان النفس إلى حب الذات.

يصف كتابها ” الوجود والعدم في آن معاً ” رحلة الفتاة المعتدى عليها جنسياً للاستشفاء، تنص على أن فترة الشفاء كانت صعبة، هذا الكتاب هو نظرة على صراعات ومعاناة ضحايا الاغتصاب لمعالجة الصدمة النفسية والعاطفية. يجب أن تقرأ وتأخذ نظرة حول أحداث الاغتصاب المرعبة، لتحصل على هذا الكتاب انقر هنا.

 

لقد تغلبن هؤلاء النساء على العديد من العقبات في طريقهن منذ قرون، ومن مسؤوليتنا احترام مساهمتهن في الأدب. اضِف كُتُب هؤلاء المؤلفات الموهوبات إلى قائمة كتبك لتقرأها أو خذها معك أثناء سفرك، إذا كنت تبحث عن كتاب مذهل يتصدر قائمة كتبك، تفضل بزيارة

هذا كل شيء من جانبنا من أعظم المؤلفات في التاريخ، ومع ذلك، نود أن نعرف المؤلف الذي يؤثر عليك أكثر عبر منصاتنا الاجتماعية على فيسبوك وتويتر.

دعنا نعلم بذلك!