الحجر الذاتي: خمسة أشياء مثمرة يمكنك فعلها أثناء فترة الحظر العام في المنزل

مع ممارسة العالم للحجر الذاتي والتباعد الاجتماعي خلال هذا الوقت غير المسبوق للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد، يبحث الجميع عن طرق للترفيه داخل المنزل، قد يكون من الصعب بالنسبة للكثير منّا أن يقنع نفسه بفكرة البقاء في المنزل لفترة طويلة، حتى الآن إذا كانت حياتك تدور حول متابعة كل جديد على منصة نتفليكس وبدأت تشعر بالضجر من هذا الروتين، فقد حان الوقت لتجربة نهج وطريقة جديدة.

اغتنم هذه الفترة من العزلة الذاتية كفرصة للقيام بجميع الهوايات والأنشطة التي تستمر في تأجيلها بسبب جدول أعمالك المزدحم، سنوفر لك دليلاً أنيقًا يمكنك اتباعه لتحقيق أقصى استفادة من وقت التوقف هذا.

ركز على صحتك الذهنية

إن الإبتعاد عن عائلتنا وأصدقائنا وزملائنا قد يؤثر سلبًا على صحتنا العقلية ويثير مشاعر القلق والوحدة والاكتئاب،  أثناء اتخاذ جميع التدابير لحماية صحتنا الجسدية وسط جائحة كوفيد-٩١، من الضروري أن تفعل أشياء صغيرة لنفسك تنعكس بشكل إيجابي على حالة السعادة والرضا.

كتابنا السعادة: اغتنمها، حافظ عليها.. واستمتع بها! يقدم الدكتور لويز لامبرت استراتيجيات قابلة للتنفيذ يمكن للقراء تكييفها ليعيشوا حياة ذات معنى وسعادة، يشتمل الكتاب على ما يقوله العلم عن هذا الموضوع وكيف يمكنك تحقيق نسخة أفضل من نفسك بنجاح. احصل على هذه الكتاب الرائع من هنا.

إبدأ بقراءة رواية طويلة

تظهر الأبحاث أن قراءة الكتب لمدة ست دقائق فقط يمكن أن تقلل من ضغط الدم وتريح العضلات، كما أنها تمنحك فرصة جميلة للدخول إلى عالم سرد القصص وتحفيز الخيال بعيدًا عن الواقع.

واحدة من أروع رواياتنا ، قصة البجعة السوداء للكاتب رود جيبليت، هي رواية مثالية ستأخذك إلى أماكن لا يمكن أن تحلم بها أبداً، تدور القصة حول أسطورة القديس جورج والتنين، عندما تكتشف الأميرة النسخة الغير حقيقية من الأحداث، التي انتشرت من قبل ملك الشر، حاولت نشر القصة الحقيقية والتي تؤدي في النهاية إلى معركة، بذل المؤلف جهودًا واعية لتسليط الضوء على قضايا الاحتباس الحراري وتغير المناخ في الكتاب. احصل على نسخة من هذا الكتاب المذهل من هنا.

اقضِ وقتاً ممتعاً مع أطفالك

يمكن أن يؤدي البقاء في المنزل مع قلة النشاط والحركة المحدودين إلى ضغط كبير على الصحة العقلية للطفل، لذا؛ يحتاج الوالدان إلى ضمان أن يكون لأطفالهم الأسبقية على العمل والأشغال المنزلية من خلال قضاء الوقت معهم في رعاية احتياجاتهم التنموية. يأخذنا هذا إلى أكثر وقت ممتع ومثمر في حياة الطفل، كقصة وقت النوم مثلاً.

كتاب الأطفال الممتع، الخاتم العجيب لأحلام يحيى جحاف، سيأخذ القراء في رحلة مغامرة لثلاثة أصدقاء يجدون خاتمًا سحريًا يمنح الرغبات، فتمنوا رحلة عبر الدول العربية. لمعرفة المزيد عن القصة انقر هنا.

أعد تقوية صلتك مع الله

لم يفت الأوان أبدًا لبناء علاقتك بالله وتقديم مشيئتك لإرشاده، اقضِ الوقت في التحدث إلى الله وسلم مخاوفك إليه. إنها بالفعل طريقة علاجية بحتة!

المعرفة ومفاهيم الخلق بين التراث والحداثة بقلم الكاتب عبد الرحمن عمر فحيل البوم هو كتاب مثير للتفكير يبحر بك من خلال تطور التراث الإسلامي في ضوء المطبوعات المختلفة، ويجادل قضايا خلق الكون والبشر والنظريات من هذه الكتب ويقارنها بتفسيرات القرآن الكريم، احصل على نسختك الآن.

استدعي الكاتب الذي بداخلك

كل منا لديه كاتب أو شاعر ينتظر أن نطلق له العنان، إنه الوقت المناسب لإبراز عضلاتك الإبداعية، انغمس في اهتماماتك الإبداعية في الكتابة من خلال تخصيص بعض الوقت الإضافي لقراءة السيرة الذاتية التي تحفزك وتلهمك لتطوّرَ من نفسك.

أنصت إليّ كتاب سيرة ذاتية ملهم لجواهر محمد النعيمي، يوفر الكتاب جرعة تحفيز مطلوبة بشدة للقراء، يتحدث عن التغلب على محن الحياة وعدم الاستسلام تحت أي ظرف من الظروف، احصل على نسخة من هذا الكتاب.

نأمل أن تكون نصائحنا عن  فترة العزل الذاتي مفيدة، ولزيادة المتعة؛ يمكنكم الآن الاستفادة من خصم ٠٣٪ على أفضل كتبنا لتظل مشغولاً أثناء هذه الفترة. إذا كنت مؤلفًا طموحًا، فيمكنك زيارة صفحة التقديمات الخاصة بنا على موقعنا الرسمي على الإنترنت للحصول على جميع التفاصيل المتعلقة بإرسال مخطوطتك.

تابعنا على فيسبوك وتويتر وانستجرام لتبقى على اطلاع على أحدث الأنشطة والفعاليات، كما نود منك مشاركتنا الكتاب الذي تقرأه أو تكتبه باستخدام الوسم التالي #اجلس_ببيتك_واقرأ_كتابك

نتمنى لكم جميعاً فترة عزل آمنة وصحية!