اشحذ فطنتك الأدبية من خلال أكثر خمسة كتب للشعر شعبية من إصدارنا

ما هو الشعر؟ إنه شكل من أشكال النثر في الأدب والذي يتم كتابته بنمط الإيقاع وغالباً يكون ذا قافية، وغالباً ما يكون خلاقاً وذو نكهة إبداعية كلما كان خيال الشاعر أوسع، وقد كتب العديد من مشاهير الشعراء روائع في الماضي مثل؛ السونيتة ١٨ من قبل ويليام شكسبير أو حديقة إيروس التي كتبها أوسكار وايلد.

الشعر هو نوع من أنواع الأدب يتضمن الكتابة الفنية مع ميل للإبداع؛ الذي يحاول إثارة خيال القارئ وعواطفه.

هنا في أوستن ماكولي للنشر، لدينا بعض أكثر الشعراء تنوعًا، وكثير منهم مقيمون في الإمارات العربية المتحدة. فيما يلي خمسة من أفضل مختاراتنا من كتّابنا وروائعهم الشعرية:

١أشعار إيثار بقلم الكاتبة إيثار اليمامة:

يتضمن الكتاب وصفًا عن أجمل الأشياء التي استخدمت لوصف النساء مع الكلمات التي وصفها عشاقهن، ويشمل أيضًا تصويرًا عميقًا لمشاعر وعواطف المرأة مثل حنانها وقوتها وغضبها وثورتها، وقدرتها على تشخيص المرض وتخفيف الألم، وغرائزها الأمومية، وبساطتها، ونكرانها لذاتها وملامحها الخاصة، وعيوبها ورؤيتها في حياتها. كما يُبرز الكتاب أيضًا الشخصيات المحبوبة والمعروفة دوليًا ويعطي حقائق عن سيرتهم الذاتية، مثل الأميرة الراحلة ديانا وجهودها الإنسانية.

إيثار اليمامة شاعرة مصرية، حصلت على دبلوم في تطوير المناهج الدراسية ودرست دورات في إدارة الموارد البشرية، وهي حاصلة أيضًا على بكالوريوس الآداب في اللغة الإنجليزية من جامعة القاهرة، مصر.

تضاعف اهتمامها بقراءة الشعر والخطابة والتاريخ وإعادة صياغة القصص والأساطير الحقيقية بأسلوب شعري يشجع على القراءة في ثقافات مختلفة، هي تؤمن بالحاجة إلى توسيع الأفق والانفتاح على ثقافة وتاريخ الشعوب، وهي تعشق الطبيعة وكل ما يرتبط بها وتصف بعمق مشاعر الإنسان بعمق مغلف بالشاعرية.

٢فرط المشاعر للكاتبة مجد رضوان:

يعتبر من الكتب الأفضل مبيعاً، كتاب ساحر لأحد شعراءنا، نترككم مع مقتطفات من هذا الكتاب:

انظر ماذا يحدث

عندما لا نصغي.. لألحان السماء!

تصبح أغانينا نشازاً.

مجد رضوان كاتبة ومؤلفة ومدربة حياة معتمدة، من مواليد سوريا، انسانة فخورة جداً بطبيعتها العاطفية وحاصلة على بكالوريوس في الأدب الفرنسي، ونالت شهادة في الصحافة، كاتبة مساهمة وقد نشرت العديد من المنشورات في عدة صحف ومجلات وهيئات إعلامية، مثل: (يوغا لايف، وجمعية ريبيل، وجمعية شعراء دبي).

٣طِرْ بقلم الكاتبة سيتارا بالافار:

بعض الأبيات الجميلة من احدى القصائد في هذا الكتاب

حكايا الفصول والمشاعر التي نخفيها تحت السماء العاصفة

والكتابة عند غروب الشمس في الصيف ذاك المكان الذي يتواجد به قلبي،

ويتحدث معك في ليالي السهد قصائد للذابلين، المنكسرة قلوبهم!

فيها شفاء وسعادة، ستجدون جميعاً صدى أصواتكم هنا.

تكتب سيتارا بالافار منذ أن كانت مراهقة في الرابعة عشرة من عمرها، تعرفت على عالم الشعر في سن الخامسة عشرة وحبّته، ومنذ ذلك الحين تكتب قصائد جميلة وسوناتات، تجد الجمال في الأشياء الصغيرة وتستمد إلهامها من مشاهيرها، فهي تنفجر في كتاباتها التي تعكس مشاعرها وعواطفها في هذه السن المبكرة فهي تتمتع بحكمة وروح شخص ناضج.

٤- عشرون عاماً مضت للكاتبة آنيا مريميش:

استمتع بهذا المقتطف الصغير من كتاب الشاعرة الشابة:

تراكمات حَوَتْ مصائب وبلايا استمرت حتى شارفت على أن تكمل عشرين سنة من المحن المنصبة عليها.
عملية بحث أسطورية لإيقاف دقات الساعة وطقِّ الأقفال.

عشرون قصيدة هجائية وعشر مقالات عن العواطف المتأرجحة.

آنيا مريميش، طالبة في كلية الحقوق، تبلغ من العمر 21 سنة. عُرِفت بأنها أصغر كاتبة جزائرية عندما نشرت أول رواية لها في عام 2012، وقد كانت حينها لم تتجاوز الخمسة عشر ربيعاً.

٥- في الخسارة. بقلم رزان عبد المجيد:

هذه التوليفة الشعرية الجميلة تنضح بالمشاعر الصافية التي تثير المشاعر في قلب القارئ وروحه، وقد كتبت بنغمٍ أصيل عريق، تتحدث عن الخسارة، تقول: إن رحلة الابنة عبر (غريف) هي هدية أمل لكل من أحب بشغف، وخسر كثيراً، وكافح من أجل فهم كل شيء.

أن تكون حياً يعني أن تعرف أن هناك موت

وأن تحب يعني أن تعرف الحزن

وأن تمتلك الوقت يعني أنه منقضٍ

رزان حمدي عبد المجيد، من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة ولدت في الأردن، نشأت وترعرعت في دبي، وحصلت على تعليمها في لندن بالمملكة المتحدة، عاشت حياة يحلم بها معظم الناس، بعد العمل لمدة خمسة عشر عامًا في قطاع الشركات في دبي، وفي سبيل السير خلف شغفها في السفر حول العالم فبدأت رحلتها وسافرت منذ ذلك الحين إلى معظم دول أوروبا ودول أمريكا اللاتينية، وأمضت بعض الوقت في البرازيل حيث عملت كمتطوعة في محمية مملوكة للقطاع الخاص هناك، منغمسة في مبادرات عدة، وبخاصة تلك المحلية، عادت إلى دبي في عام ٢٠١٨م لتقدم نفسها للمجتمع ككاتبة وشاعرة من خلالنا.

هل أنت جديد على موقعنا؟، يمكنك العثور على مجموعة كبيرة ومتنوعة من الكتب عبر العديد من الأصناف هنا.

يمكنك أيضاً زيارة صفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، تويتر وانستجرام للحصول على كتب جديدة وملهمة تضيفها لمجموعتك من الكتب.