ابحث عن سلامك الداخلي مع أفضل كتبنا المختصة بالصحة الذهنية

يعمل الدماغ البشري مرتبطاً مع ما يقارب من مئة مليار خلية عصبية، تسمى الخلايا العصبية، هذه الخلايا تجعل الدماغ قادراً على إنجاز أشياءٍ بديعة عند استخدامه على أكمل وجه، وهو ما يعرف بالتركيز الذهني وهو قدرة الإنسان على استخدام عقله بأقصى إمكانياته، وهي طريقة تساعد الناس على إدارة مشاعرهم وعواطفهم وأفكارهم.

الصحة الذهنية تجعلنا مدركين تماماً لطبيعتنا وتساعدنا على التعامل مع الضغوط اليومية، ليس فقط أنها تحسن صحتنا العقلية ولكن لها أيضا آثارٌ عميقة على صحتنا الجسدية.

هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها الوصول للصحة الذهنية الجيدة؛ منها التركيز، والتأمل، وتناول الأدوية العلاجية، والتمارين الرياضية وغيرها من الطرق، لذلك؛ نود أن نقدم لكم بعضًا من اصداراتنا من الكتب المذهلة المختصة (بالصحة) التي يمكن أن تساعدك على تحسين صحتك العقلية لعام ٢٠٢٠م.

١. ممارسة –  للكاتبة جوديث مارتي بومرين

“ممارسة” عبارة عن قراءة معمقة لاثني عشرة قصة قصيرة حول الأطفال الذين يعانون من صعوبات التعلم، حيث تشارك الكاتبة في هذا الكتاب تقدماً مدته 20 عامًا كمعلمة لذوي اعاقات التعلم، يأخذ الكتاب القراء من خلال عملية التدريس العلاجي باستخدام أحدث النظريات وأساليب التدريس المبتكرة.

احصل على نسختك من الكتاب لمعرفة المزيد عن هذا الموضوع.

٢. السعادة: اغتنمها، حافظ عليها.. واستمتع بها! للدكتورة لويز لامبرت

كتبته عالمة نفسية من ذوي الخبرة خصوصاً في علم النفس الإيجابي، هذا الكتاب هو دليل يقودك نحو عيش حياة سعيدة، سيساعدك على تحقيق سعادة أكبر باستخدام منهج علمي، ويقدم بعض الاستراتيجيات الفعالة للغاية لتعزيز سعادتك والحفاظ عليها بمرور الوقت، إنه لا يقدم فقط الاستراتيجيات مثل رسالة الامتنان المعروفة، والرأسمال، لكنه يشرح أيضًا الطرق التي يمكنك استخدامها لتكييفها بطريقة تناسبك. اقرأ هذا الكتاب الآن وابدأ رحلتك نحو حياة سعيدة.

٣. صومعة روحي للكاتبة حنان البيشي

يحتوي هذا الكتاب على طرق يمكن استخدامها للوصول إلى أعلى نقطة في تطوير الذات، ويساعدنا على التمييز بين الإيجابيات والسلبيات، كما يشجعنا على أن نكون ممتنين دائمًا ونبقى سعداء، إنه يعلّم أن النجاح يبدأ بالثقة في الله وأنه لا يوجد هناك شيء لا يمكننا تحقيقه في هذه الحياة، نحن العقبة الوحيدة بين أنفسنا وبين النجاح. اقرأ هذا الكتاب بالضغط هنا.

٤. هل الحياة كما نعرفها؟ – تأليف بالاك وبوجا

هل الحياة كما نعرفها؟ سوف يساعد القراء على الحفاظ على الاسترخاء من خلال الاستمتاع بالكون الجميل وأعاجيبه، ويعرض الرسائل التي من شأنها تعزيز معتقداتك والتفكير في الكون، لا يهم في أي حالة أنت الآن سواءً كنت سعيداً أو حزيناً فهذه الرسائل ستجعلك تتّبع أسلوبًا مختلفًا تجاه الحياة، المواضيع التي تمت مناقشتها في هذا الكتاب ستتركك تتفحص وتبحث في الأسئلة التي ستجعلك تعيد تقييم معتقداتك. لطلب هذا الكتاب الآن.
 

٥. أوراق خضراء لشجر يابس للكاتبة زكية هاشم بصري

في هذا الكتاب، تشارك المؤلفة تجربتها في إدارة صراعات الحياة، كانت حياة المؤلفة مثل مربع غير مرتب، وهذا الكتاب يحكي عن رحلتها لترتيب الذكريات في هذه الحياة. تقف المؤلفة بسرعة وتبقى على ثقة راسخة بالأمل، يعرض الكتاب أنين المؤلفة والدموع والصراخ التي كانت قادرة على اظهارها لكنها لم تتمكن من التعرف عليها، سيذكرك أيضاً بأن المعاناة جزء من الحياة ويجب أن نكون دائمًا متفائلين في تعاملنا مع عواطفنا. احصل على نسختك بالضغط هنا.

٦. اقهر وسواسك القهريللكاتبة حنان البستكي

كما يوحي الاسم، سيساعدك هذا الكتاب على التغلب على الوسواس القهري. تشارك المؤلفة تمارين العلاج السلوكي التي جربتها واختبرتها والتي ستساعد القراء على التخلص من الأفكار السلبية، كما ستساعد في معالجة الأفكار والمشاعر الناتجة نتيجةً للمعاناة من الوسواس القهري، هناك العديد من الطرق في هذا الكتاب والتي ستساعدك على التحكم في ذلك من خلال المنطق والعقل. تفضل بطلب نسختك الآن واقهر وسواسك القهري.

نأمل أن تساعدك هذه الكتب على الوصول للتركيز الذهني والحصول على العافية المستدامة التي ستقودك في المقابل نحو حياة سعيدة ومُرضية، اضغط هنا لتصفح وقراءة مجموعة كتبنا المهتمة بالصحة.