أوستن ماكولي والانطباع الذي لا يمحى في العام ٢٠١٩

نحن على وشك توديع سنة أخرى لا تنسى من حياتنا، أسرة دار أوستن ماكولي للنشر تتمنى للجميع عاماَ جديداً سعيداً وإجازة ممتعة.

هذا العام، شاركنا في مجموعة متنوعة من النشاطات والمناسبات الأدبية التي جرت في جميع أنحاء العالم، ونشرنا عدة كتب لمؤلفين من ذوي المهارات العالية من مختلف أنحاء منطقة الخليج.

أوستن ماكولي بابليشرز، كما عهدتموها دائمًا، لا تزال مشاركًا نشطًا ورئيسياً في جميع مهرجانات وندوات ومعارض الكتب الكبرى.

نحن فخورون بأننا نجحنا في الوصول إلى مؤلفينا الاستثنائيين من خلال العديد من هذه الأحداث، استمر العديد من مؤلفينا في الفوز بجوائز وترشيحات أدبية مرموقة هذا العام.

نشجع أيضًا الكتّاب الطموحين على التواصل معنا، واتخاذ الخطوات التالية ليصبحوا مؤلفًين بارعين، من خلال نشر كتبهم من خلال منصتنا.

أهم الأحداث الرئيسية لهذا العام
 

نشر مجموعة من الكتب الفريدة:

قمنا بنشر عددٍ لا بأس به من الكتب هذا العام. وتشمل هذه الكتب أصنافاً ادبية متعددة، مثل: الجريمة، والرومانسية، والإثارة، إلى السيرة الذاتية والشعر.. لدينا أقسام مخصصة للكتب الخيالية والواقعية على التوالي، والتي يمكن العثور عليها على موقعنا.

جايد روبرتسون تنضم إلى قائمة أكثر ٣٠ امرأة نفوذاً في العالم العربي:

نحن فخورون بأن نعلن أن مديرة النشر الدولي لدينا (جايد روبرتسون)، تم إدراجها ضمن قائمة “أكثر ٣٠ امرأة تأثيراً في العالم العربي” من قبل مجلة أسبوعية معروفة عالمياً، وهي مجلة: “عربيان بزنس”

لقد كانت جايد عنصراً قيماً لا يقدر بثمن لمؤسستنا، ولعبت دورًا حيويًا في نجاحنا دوليًا من خلال مجموعة مهاراتها الريادية المتميزة، نحن نبارك لها ونهنئها على هذا الانجاز، ونتمنى لها كل التوفيق.

مهرجان دبي الأدبي الحادي عشر:

كنا حضوراً في مهرجان دبي الأدبي الحادي عشر، وهو مهرجان فريد من نوعه يستضيفه طيران الإمارات.

مهرجان طيران الإمارات للآداب هو مهرجان دولي يقام سنويًا في دولة الإمارات العربية المتحدة تحت رعاية حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وحضر شيخنا الكريم الحدث وشرفنا بزيارة جناحنا أيضًا.

مهرجان الشارقة القرائي للطفل:

إن مهرجان الشارقة للقراءة للأطفال هو حدث مثير يقام كل عام في الشارقة. هذا العام، بدأ المهرجان من ١٧ إلى ٢٧ أبريل، وشهد عدداً كبيراً من الحضور.

عرضنا كتبنا الرائعة في هذا الحدث، وكان جناحنا عامراً بتفاعل الحاضرين، مع اهتمام غالبية الأطفال بكتب مؤلفينا للأطفال.

العديد من كتابنا في أوستن ماكولي بابليشرز كانوا حاضرين لتحية المعجبين الذين جاؤوا لمقابلتهم وحضور حفل توقيع كتبهم.

كما نظم فريق الدار العديد من الأنشطة الإبداعية للأطفال مثل: لُعب الكلمات والألغاز، والمسابقات، ومسابقات الإملاء والتهجئة، ومسابقات التلوين. وحصل المشاركون الفائزون على كتب مجانية من مجموعتنا الرائعة. لقد كان حدثًا ممتعًا للأطفال وعائلاتهم. نتطلع إلى حضوره العام المقبل مع عدد أكبر من الكتب والأنشطة المثيرة.
 

معرض أبو ظبي الدولي للكتاب:

شاركنا أيضًا في معرض أبو ظبي الدولي للكتاب ٢٠١٩ الذي انعقد في الفترة من ٢٤ إلى ٣٠ أبريل، حضر هذا الحدث الآلاف من عشاق الكتب من جميع أنحاء العالم، والمتحمسون للأدب تدفقوا من البلدان المجاورة، لقد تشرفنا بلقاء الشيخة (بتول القاسمي) من العائلة المالكة، والطاهي العالمي المشهور (بوبي تشين).

لقد قضينا وقتًا رائعًا في مقابلة مؤلفين جدد ومخضرمين، في الوقت الذي نتواصل فيه مع بعض مؤلفينا الحاليين الذين استغلوا أيضًا وقتًا للتوقيع على نسخ كتبهم للحضور المهتمين.
 

معرض فرانكفورت للكتاب ٢٠١٩:

يعد معرض فرانكفورت للكتاب أكبر معرض تجاري في العالم للكتب، بناءً على عدد الزوار، وكذلك مشاركة شركات النشر والعارضين.

ونظرًا لأنه يعتبر معرض الكتاب الأكثر أهمية في العالم بالنسبة لصفقات التجارة الدولية، فقد شاركت أوستن ماكولي بابليشرز بشكل طبيعي في هذا الحدث.

وشهد هذا الحدث أكثر من ٣٠٠٫٠٠٠ زائر من حيث الأرقام مع أكثر من ٧٠٠٠ عارض من ١٠٤ دولة حول العالم، وكان العديد من مؤلفينا حاضراً أيضًا للاحتفال بالمراسم العامة وتوقيع الكتب.

نحن نخطط للمشاركة في العام المقبل وذلك على أمل حضور أكبر عدد ممكن من الجمهور.
 

معرض الشارقة الدولي للكتاب:

معرض الشارقة الدولي للكتاب هو حدث يستمر لمدة عشرة أيام، بدأ في العام ١٩٨٢م تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، ويعتبر هذا المهرجان من أهم المعالم في العالم العربي، وبالتحديد في دولة الإمارات العربية المتحدة؛ بسبب الاهتمام الأصيل بقراءة الكتب في عامة الناس.

يعد معرض الشارقة الدولي للكتاب من بين أكبر أربعة معارض للكتاب في العالم، وشهد تدفقًا بلغ ٢٫٤ مليون شخص في عام ٢٠١٨م. وقد تم عقده في الفترة من ٣٠ أكتوبر إلى ٩ نوفمبر ٢٠١٩.

تلبيةً للنداء المُلح، قررت أوستن ماكولي بابليشرز المشاركة في الحدث، وقد تم عرض إصداراتنا الجديدة للجمهور بنجاح، كما أن العديد من مؤلفينا قاموا بتشجيع المعجبين على الحضور إلى المعرض.

افتتاح مكتبة بيع الكتب الخاصة بنا في القرية العالمية في دبي:

نحن فخورون بكوننا جزءًا من الموسم الرابع والعشرين من القرية العالمية لإلهام شغف قراءة الكتب في جيل الشباب، وقد افتتحنا مؤخرًا أول مكتبة لنا في الإصدار الأخير من القرية العالمية الذي بدأ في ٢٩ أكتوبر ٢٠١٩.

إذا كنت في دبي وتبحث عن بعض الوقت الجيد، فقم بزيارة متجر أوستن ماكولي للكتب – متجر رقم #١٠ في الجناح الأمريكي (أمريكان پافاليون)، القرية العالمية للحصول على مجموعة مذهلة من الكتب في العديد من الأصناف.

جايد روبرتسون تحضر قمة “ PublisHer“:

حضرت مديرة النشر الدولي في أوستن ماكولي بابليشيرز (جايد روبرتسون) قمة PublisHer، التي عقدت هذا العام في مارس آذار. فإذا كنتِ مؤلفًة، تهتم بالانضمام إلى مجتمع يمكّن المرأة من النشر؛ نوصيك بشدة بالاتصال بهم من خلال النقر هنا.  كما يمكنك أيضًا أن تصبحي جزءًا منها بحضور القمة القادمة في عام ٢٠٢٠م.  للتسجيل، انقري هنا.
 

نشر النسخة العربية من كتاب “الثورة ثنائية اللغة“:

النسخة العربية من كتاب “الثورة ثنائية اللغة” من تأليف (فابريس جومون) متاحة الآن على موقعنا. احصل على نسختك اليوم من خلال النقر هنا.
 

مشاركة جايد روبرتسون في مؤتمر الناشرين الذي نظمته هيئة الشارقة للكتاب:

شاركت مديرة النشر الدولي، جايد روبرتسون، في مؤتمر الناشرين الذي نظمته هيئة الشارقة للكتاب (SBA)، شاركت جايد وجهات نظرها حول أهمية أدوات التسويق الرقمي في الصناعة، كما قامت بتنوير الجمهور بأفكارها الفريدة المتعلقة بنشر الكتب، لقراءة المزيد عن حديثها، انقر هنا.

المزيد في عام ٢٠٢٠م:

لدينا العديد من الكتب القادمة الجديدة والمثيرة للاهتمام لجميع القراء ومحبي الكتب. هناك العديد من مشاريعنا قيد الإعداد، ونحن متحمسون للترحيب بالعام الجديد مع كل التحديات الجديدة المقبلة. استمر في زيارة موقعنا على شبكة الإنترنت للبقاء على اطلاع دائم بجميع إصداراتنا الجديدة والقادمة بالنقر هنا.

بعض الأحداث القادمة لدينا هي:

  • مهرجان الشارقة للقراءة للأطفال (SCRF) ٢٠٢٠م
  • معرض أبوظبي الدولي للكتاب ٢٠٢٠م
  • إنشاء مكتبة لدينا في القرية العالمية ٢٠٢٠م
  • معرض فرانكفورت الدولي للكتاب ٢٠٢٠م
  • معرض الشارقة الدولي للكتاب ٢٠٢٠م

 

إذا كنت زائراً جديداً في موقعنا، يمكنك العثور على مجموعة كبيرة ومتنوعة من الكتب والعديد من الأصناف هنا، كما يمكنك أيضًا زيارة صفحاتنا على منصات التواصل الاجتماعي على فيس بوك وتويتر وانستجرام للحصول على كتب جديدة وملهمة في موسم العطلات هذا.