مقتطفات لعام ٢٠٢٢

Highlights of the Year

حبُّ الكتب هو الرابط الذي يربطنا جميعًا! لقد كان هذا العام رائعًا وحافلًا؛ حيث شاركنا في أغلب الأحداث والمهرجانات الأدبية لهذا العام، والتقَينا قُرَّاءَنا الرائعين، وقد حصلوا على العديد مِن الفرص لشراء الكتب بتخفيضات مذهلة. نحن ممتنُّون حقًّا لكلِّ  مَن زارنا وتوقَّف عند منصَّاتنا. لنلقِ نظرة على بعض الأحداث التي شاركنا فيها هذا العام.

مهرجان الشارقة القرائي للأطفال

مهرجان الشارقة القرائي للأطفال هو مركز للفنون والثقافة لجميع الأطفال، هدف هذا المهرجان هو تكريم وإبراز الأعمال المتميِّزة للشباب في الأدب.

وقد عُقد مهرجان  هذا العام – وهو المهرجان الثالث عشر–  في مايو،  وكان أكبر وأفضل مِمَّا سبقه مِن مهرجانات في الأعوام الماضية، وقد افتتح هذا المهرجان حكَّام الشارقة وعضو المجلس الأعلى.

         

لا يقتصر المهرجان على الفعاليَّات المرحة فحسب، بل أيضًا يقدِّم مجموعة مِن الورش التعليمية والعروض والمسرحيات. مِن خلال تعريف الأطفال للمؤلفين نأمل أن يغرس هذا الأمر حبَّ القراءة فيهم.

معرض عَمَّان الدولي للكتاب

أقيم معرض عَمَّان الدولي العشرين للكتاب في الأول مِن سبتمبر لهذا العام،  ويستضيف المعرض سنويًّا العديد مِن المفكِّرين والمبدعين العرب، وهذه المناسبة تجمع المؤلِّفين ودور النشر المعروفة، وأيضًا محبِّي الكتب.

         

يقام المعرض بتنظيم اتِّحاد الناشرين الأردنيِّين بالتعاون مع وزارة الثقافة وأمانة عَمَّان الكبرى تحت شعار  “القدس عاصمة فلسطين”.

وقد  انجذب المئات مِن دور النشر العالمية والمحليَّة مِن أنحاء العالم لمعرض عَمَّان هذا العام، بالإضافة إلى أنَّ الكويت كانت هي ضيف الشرف.

معرض الرياض الدولي للكتاب

تستضيف الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية سنويًّا معرض الرياض الدولي للكتاب.

يوفِّر هذا المعرض للشركات والمؤسسات والأشخاص المهتمِّين بالكتب وصناعة النشر فرصة لعرض خدماتهم ومنتجاتهم.

يهدف المعرض إلى تعزيز عادات ومهارات القراءة، وزيادة المعرفة بالثقافة والأدب والفنون، بالإضافة إلى ذلك يشجِّع الناس على زيارة وشراء الكتب، والذهاب إلى المؤتمرات وورش العمل والندوات حول الأدب والفن والثقافة.

         

اكتسب معرض الرياض الدولي للكتاب شهرة باعتباره حدثًا مهمًّا في المشهد الفكري العربي منذ تأسيسه منذ ما يقارب 40 عامًا.

مِن حيث الحضور والمبيعات وعدد المؤلفين والمشاركين، فهو أفضل معارض الكتاب العربية.

لقد كان لدَينا جمهور رائع في جميع الفعاليات، ولقد حَظِيَ المعجبون بوقت رائع في هذه الفعاليات؛ حيث إنَّهم قابلوا مؤلِّفيهم المفضَّلين، وحصلوا على نُسَخ موَقَّعة مِن الكتب.

أحببنا المشاركة في هذه الأحداث ومقابلتكم جميعًا.. نراكم جميعًا في العام القادم!

لمزيد مِن المدوّنات تواصَل مع أوستن ماكولي، يمكنكَ إرسال مخطوطتك إذا كنتَ تريد نشر عملك، ويمكنك أيضًا التَّقديم بشكل سريع وسَهل مِن خلال إستمارة التقديم عبر الإنترنت.

يمكنك البقاء على اطِّلاع على إصداراتنا الجديدة والفعاليَّات مِن خلال الانضمام إلى عائلتنا مِن المؤلِّفين والقُرَّاء، وذلك مِن خلال صفحتنا على فيسبوك، تويتر، وإنستجرام.