كتب يجب عليك قراءتها صيف هذا العام

لقد حلَّت علينا الأشهر الصيفيَّة، ولا شيء يضاهي قراءة كتاب لجَعْلها أشهُرًا لا تُنسى، إذا لَم يكن لديك قائمة بالكتب التي يجب عليك قراءتها فلا تقلق؛ لقد أعددنا لك قائمة مِن الكتب الرائعة والمناسِبة لقراءتها، حيثُ يمكنك أيضًا شراؤها بسهولة عبر موقعنا.

القراءة في الصيف ليس أمرًا مريحًا فقط، بل إنَّه أمرٌ ضروريٌّ؛ ولكي نحفِّزك على القراءة سنُخبرك بفوائد القراءة، ولِمَ هي ضرورية.

 

خصِّص وقتًا لقراءة الكتب:

بوجود الأطفال والعائلة قد يكون مِن الصعب إيجاد وقت لقراءة كتاب؛ لأنَّ الأمر يتطلَّب قضاء الكثير مِن الوقت مع أطفالك وعائلتك، ولكن يجب عليك قراءة كتاب رغم كلِّ ذلك، ومعرفة فوائد القراءة ستحفِّزك على ذلك.

التخطيط المُسبق سيَجعل قراءة الكتب أكثر إمكانيَّة، كقراءة كتاب قبل النوم أو عندما يغفو الأطفال.

يمكنك أيضًا اصطحاب كتابك معك أثناء الخروج، حيثُ يمكنك قراءته أثناء انتظارك في الطابور، أو عند ذهابك إلى الحديقة، أو أثناء سفرك بالسيارة أو الطائرة، بهذه الطريقة يمكنك أن تستغلَّ وقت الفراغ، وتقرأ كتابك المفضَّل وتستفيد منه، فبجانب أنَّ القراءة متعة فهي أيضًا تحمل العديد مِن الفوائد.

 

القراءة ضروريَّة لعدَّة أسباب:

1- المُتعة:

إنَّ قراءة كتاب له العديد مِن الفوائد، وإحدى هذه الفوائد، المتعة والابتعاد عن الضغوط التي تُواجهها، وهي طريقة رائعة للاسترخاء إذا شعرتَ بالتوتُّر.

 

2- التغذية الفكرية:

يمكن للقراءة أن تمنح الأطفال والبالغين تحفيزًا لأدمغتهم، لن تجعل القراءة منهم قُرَّاءً أفضل فحسب، بل ستحفِّز أجزاءً مِن أدمغتهم تجعلهم أكثر قابليَّة للتعَلُّم، وبالإضافة إلى ذلك ستعلِّمهم مصطلحات ومفاهيم جديدة، وهذه إحدى الميزات الأساسيَّة للقراءة التي لا تتطلَّب عملًا شاقًّا لتحصل عليها.

 

3– التواصل الاجتماعي:

يمكن أن تؤدي القراءة إلى التواصل مع الناس، والتواصل أمرٌ أساسيٌّ في بناء العلاقات الاجتماعية.

القراءة على الشاطئ أو أثناء الاستراحة على جانب حمام السباحة ستجعل الآخَرين يتحدَّثون معك لرَغبتهم في معرفة الكتاب الذي تقرؤه، وبهذه الطريقة ستستطيع تكوين علاقات جديدة، وتتعلَّم كيف تتواصل مع الآخَرين.

 

4- قضاء الوقت:

الحلُّ الأمثل للشعور بالمَلَل أثناء السفر هو قراءة كتاب؛ حيث ستُساعدك القراءة على الاسترخاء، وتخلِّصك مِن الاضطراب أثناء السفر بالطائرة، وستُساعدك أيضًا على تشتيت انتباهك وقضاء الوقت بسرعة.

 

5- تحسين القراءة وتعَلُّم المفردات:

العمل على تحسين القراءة وتعلُّم المزيد مِن المفردات هي طريقة ممتازة لقضاء عطلتك الصيفيَّة.

القراءة لها العديد مِن الفوائد، وهذه واحدة مِن أهمِّها، قراءة الكتب التي تُحبُّها أثناء العطلة ستخلِّصك وأطفالَك مِن الكسل، وتشجِّع المراهقين على قراءة الكتب بشكلٍ دائمٍ.

 

أفضل الكتب لقراءتها في صيف عام 2023:

بعد أن تعرَّفتَ على فوائد القراءة التي لا مثيلَ لها، كيف يُمكنك مقاومة شراء بعض الكتب لتقرأها؟

لدينا جميع هذه الكتب، وهي متاحة بين يديك.

يمكنك زيارة موقعنا لشراء هذه الكتب، كما تستطيع أيضًا العثور على العديد مِن الكتب بتصنيفات مختلفة.

هذه بعض الكتب التي اخترناها لك بعناية، والتي ننصحك بشدَّة بقراءتها في صيف هذا العام:

    

تواصَل مع أوستن ماكولي للمزيد مِن المدوّنات، ويمكنك إرسال مخطوطتك إذا كنتَ تريد نشر عملك.

يمكنك أيضًا التقديم بشكل سريع وسهل مِن خلال إستمارة التقديم عبر الإنترنت.

يمكنك البقاء على اطِّلاع على إصداراتنا الجديدة والفعاليَّات بالانضمام إلى عائلتنا مِن المؤلِّفين والقُرَّاء مِن خلال صفحتنا على فيسبوك، تويتر، وإنستجرام.