طرق إبداعية للاحتفال بنشر كتابك الأول

Publishing Your First Book

حان وقت الاحتفال! لقد استثمرتَ وقتك وجهدك وكلَّ هذا العمل الشاقِّ، لقد قمت بكتابة روايتك ومراجعتها وتصحيحها وتحريرها وتنسيقها، الآن كتابك متاح للعالم ليراه.

مِن الطرق الشائعة للمؤلِّفين للاحتفال بكُتُبهم هي استضافة حدث، لا يهمُّ إن كان فخمًا أو إن كنتَ تفعل ذلك بميزانية محدودة؛ الاحتفال أمر لا بدَّ منه!

توجد طرق متنوعة للاحتفال بهذه اللحظة، قد تدلل نفسك بقضاء عطلة، أو تحصل على بعض المجوهرات الجميلة لمكافأة عملك الشاقِّ وجهودك؛ لذلك دعونا نتعمَّق في الطريقة التي يجب أن تتبنَّاها للاحتفال بنشر كتابك الأول!

اعتزَّ بكلِّ حدثٍ هام بغَضِّ النظر عن كونه كبيرًا أم صغيرًا:

إن كنتَ مؤلِّفًا، فأنتَ تدرك أنَّ هناك أيامًا تتدفَّق فيها الأفكار الإبداعية، مثل الأمواج العالية، فتملأ بأفكارك الصفحات، ويمكنك إنجاز العديد مِن الأشياء وتحقيقها فيها، ولكن هناك أوقات قد تكون كتابة جملة واحدة فيها عملًا مرهِقًا ومملًّا؛ فيمكن أن تبقى محدِّقًا في نفس الصفحة لعدَّة ساعات، ومع ذلك يلعب كلُّ يوم دورًا مهمًّا، ويمثِّل نقطة انطلاق نحو هدفك!

على غرار المناسبات الأخرى، مِن المهمِّ أيضًا الاحتفال بهذا اليوم بطريقة أو بأخرى، يجب أن تحتفل بجميع الأحداث الهامَّة المرتبطة بإطلاق كتابك، على سبيل المثال.. احتفِل بأول عملية بيع لكتابك أو بحصولك على أول 100 دولار ربح.

نظِّم حفل إطلاق الكتاب:

قبل التخطيط لحفلك، ضع في اعتبارك ما إذا كنتَ تحتاج بالفعل إلى استضافة حفل.

عندما تكون مؤلِّفًا لأول مرة بموارد محدودة، ولديك شيء تعتزُّ به، فالتخطيط في هذه اللحظات لإطلاق حفل عملٌ جيد تمامًا، وهو خيارك.

يمكنك أيضًا الاحتفال بأخذ نسخة مِن كتابك في رحلة، وتسجيل رحلة “إجازة” روايتك مِن خلال نشرها على وسائل التواصل الاجتماعي.. يمكنك تناول العشاء مع الأشخاص الذين ساهموا في الكتاب أو ساعدوك أثناء عملية الكتابة والنشر.

إن كنتَ كاتبًا لأوَّل مرة وكان الكتاب قريبًا مِن قلبك، فيجب أن تفكِّر بجديَّة في إقامة حفل إطلاق.. هناك رواية أولى واحدة فقط، إنه إنجاز هائل، ولا يجب التقليل مِن أهمَّيته، فإذا تمكَّنتَ مِن نشر كتاب كان قريبًا مِن قلبك، فاعتزَّ بهذا الإنجاز.

بعض الطرق الإبداعية الأخرى للاحتفال بإطلاق كتابك:

هناك طرق عديدة لإظهار التقدير لكلِّ عملك الشاقِّ الذي يؤتِي ثماره. يعكس نوع الكتاب الذي كتبتَه كيف قرَّرتَ أن تعتزَّ بصفاتك الخاصة.

فيما يلي بعض الاقتراحات لطُرُق الاحتفال بهذا الحدث الهامِّ في حياتك:

الاحتفال بالرقص لا بدَّ منه!

اجتمِع مع العائلة والأصدقاء.

كافِئ نفسك لأنَّك تستحقُّ كلَّ جزء منه!

احصُل على نوع مِن الرفاهية، كشراء ساعة أو قطعة ملابس، أو حتَّى قُم بتطوير أدوات الكتابة الخاصة بك.

اطبع بضع صفحات الكتاب أو صورًا مِن غلاف الكتاب للهدايا التذكارية.

خطِّط لخطواتك التالية:

إنَّ نشر كتابك هو مجرَّد الخطوة الأولى لإنشاء حياة مهنيَّة ناجحة ككاتب محترف، فإن كنتَ ملتزِمًا بمهنة كتابة الكتب فإنَّ مجرَّد النشر لا يكفي.

لدَيك الآن مهمَّة جديدة عليك إنهاؤها، بما في ذلك تسويق روايتك والترويج لها، والآن يجب أن تعمل مِن أجل أن تصبح شخصًا معتبرًا ومعروفًا في مجالك.

ربَّما كنتَ تعتقد أنَّ إنشاء قصة مِن خلال العمل بلا توقُّف كان أمرًا صعبًا، وقد انتهيتَ مِن الجزء الصعب، ومع ذلك فتسويق الكتب يتطلَّب مجموعة مختلفة تمامًا مِن المهارات.

تُعَدُّ حفلات إطلاق الكتاب طريقة ممتازة لتسويق كتابك، فكلَّما شعرتَ بحماس أكبر تجاه روايتك سيكون الناس أكثر سعادة؛ لذا دع حماستك تتألَّق.

ادعُ عائلتك وأصدقاءَك ومعجبيك والأشخاص الذين ساعدوك في كتابة كتابك، أخبِرهم بمدَى تقديرك لدعمهم، وسيزداد احتمال تأييدهم لكتابك.

يمكن أن يكون الكلام الشفهي هو الطريقة الأكثر فعالية لتسويق أي خدمة أو منتج، وخاصةً الكتب. أيضًا التقِط الكثير مِن الصور، ويمكنك اختيار الصور مِن إصدار كتابك، ونشْرها جميعًا دفعة واحدة وإعادة استخدامها في حملاتك التسويقية.

نأمل أن تكون قد استمتعتَ بقراءة نصائحنا المقترَحة، وأن تكون مفيدة لك.. نتمنَّى لكَ النجاح في مهنة الكتابة.

كُن جزءًا مِن أوستن ماكولي للنشر مِن خلال مشاركة مخطوطاتك هنا لمراجعتها، يمكنك أيضًا الإرسال عبر الإنترنت عن طريق ملء نموذج التقديم عبر الإنترنت هذا.

ابقَ على اتِّصال مع أوستن ماكولي على فيسبوك، إنستجرام، وتويتر لمزيد مِن التحديثات.