شارِك بكل حب الكتب في اليوم العالمي لإهداء الكتب

International Book Giving Day

الكتب هي المفتاح لفَهم العالم المحيط بنا، سواء كانت حكايات ساحرة للدكتور سوس، أو مِن سلسلة هاري بوتر مِن تأليف جي كي رولينغ، أو كتب التاريخ في هذا الصدد، هناك دائمًا شيء يمكن تعلُّمه منها، مع تقدُّمنا في العمر مِن الضروري لنا أن نكون قادرين على الوصول إلى هذه القصص للدراسة وكذلك للتخيُّل والتطوُّر، ومع ذلك لا يتمتَّع العديد مِن الأطفال بالامتياز الكافي لامتلاك الكتب، أو قد لا يميل البعض إلى القراءة كما يفعل أقرانهم، ممَّا أدَّى إلى فكرة تخصيص يوم عالمي لإهداء الكتب.

بدأ اليوم العالمي لإهداء الكتاب في المملكة المتحدة، ويُحتفَل به الآن في جميع أنحاء العالم، ويقام في يوم 14 فبراير، وهو وسيلة لتشجيع حب القراءة والكتب لدَى الأطفال. هذه مبادرة رائعة يمكن للجميع المشاركة فيها، يقوم المشاركون بذلك مِن خلال مشاركة قصصهم المفضَّلة وإهداء الكتب للآخرين، كلُّ ما عليك فِعله هو إهداء كتاب لطفل بهذه البساطة.

هناك طرق عديدة يمكنك مِن خلالها المشاركة في هذا المشروع؛ لذا قُم بواجبك، وانخرِط بأي طريقة ممكنة. إذا كنتَ تفكِّر في التبرع ببعض كتبك، فهناك عدة طرق يمكنك مِن خلالها القيام بذلك في اليوم العالمي لإهداء الكتب.

تبرَّع بكتبك لمكتبة صغيرة

هل سبق لك أن رأيتَ بيت عصافير مليء بالكتب؟ حسنًا، هذه مكتبات مجانية صغيرة! هذه مكتبات يمكنك الحصول مِن خلالها على الكتاب الذي تريد قراءته، ثم في المقابل إعادة الكتاب مقابل أن يكون في مخزونهم. يوجد العديد منها في المناطق العامة الموجودة في المدن والبلدات في جميع أنحاء العالم.

شارِك في برامج جَمع الكتب وإعادة تدويرها

هناك العديد مِن البرامج الدولية والمحلية الأخرى التي يمكنك المساهمة فيها.. تمنح هذه البرامج الكتب للأشخاص الذين يفتقرون إلى خدمات المكاتب أو المواقع لشراء الكتب.

أعطِ كتابًا لشخص تعرفه بالفعل

هل تريد اختيار شيء أكثر خصوصية؟ إذا كانت الإجابة بنعم، فإنَّ أفضل طريقة للقيام بذلك هي تشجيع أفراد عائلتك وأصدقائك على القراءة والتعلُّم وتجربة عالم جديد.

شارِكِ الكتب التي تحبها، وخُض في مناقشة هادفة حول الموضوعات، سيمكِّنهم ذلك مِن اكتشاف الأشياء، ويجعلهم أكثر حماسًا للقراءة.

شارِك في الأنشطة التي اقترحها اليوم العالمي لإهداء الكتاب

زُر موقع اليوم العالمي لإهداء الكتاب، واكتشِف كيف يمكنك أن تصبح مانحًا للكتب. هناك الكثير مِن الأفكار الرائعة بالإضافة إلى اللوحات والإشارات المرجعية المصوَّرة بشكل جميل على الموقع الإلكتروني الخاص بهم.

توصياتنا للقراء الشباب

القراءة طريقة رائعة للترفيه عن الأطفال، وتوسيع عوالم خيالهم، وتعزيز الإبداع، وتحسين فهمهم للثقافة، والمساعدة في تطوير اللغة وتعلُّمها؛ لذلك دعنا نلقي نظرة على بعض الكتب المقترحة التي يمكنك مشاركتها مع الصغار.

في بحر العرب.. حصة.. لجأة صقرية المنقار

في بحر العرب.. حصة.. لجأة صقرية المنقار

تمَّ تصميم هذا الكتاب لتعليم الأطفال بطريقة مرحة، العديد من المخاطر التي تواجهها السلاحف هي الصقور عندما تبدأ رحلتهم نحو المحيط. دعونا نتبع حصة، وهي صقر مهدَّد بالانقراض، وهي تكافح في رحلتها مِن عُشِّها نحو البحر على شواطئ أبو ظبي، هل يمكن أن تجد حصة طريقة لاكتشاف كلِّ الألغاز للوصول إلى المنزل الجديد الذي كانت تبحث عنه؟

احصل على نسختك مِن هنا.

 

زيارة طبيب المشاعر

زيارة طبيب المشاعر

يروي هذا الكتاب قصة لوك الذي واجَه صعوبة في التأقلم مع التغييرات الكبيرة التي حدثَت في حياته. انتقَل إلى بلد جديد، والتحقَ بمدرسة جديدة، وكلُّ هذه التغييرات جعلَته حزينًا وغاضبًا.

نمرُّ جميعًا بلحظات في الحياة نشعر فيها بالإحباط قليلًا، في مثل هذه الأوقات العصيبة يمكن لزيارة طبيب نفسي أن تفعل المعجزات للأطفال وعائلاتهم للتعامل مع مثل هذه القضايا. تهدف هذه القصة إلى إزالة وصمة العار المحيطة بالعلاج.

 

اليوم الأول لآدم في المدرسة

اليوم الأول لآدم في المدرسة

يمكن أن يكون اليوم الأول مِن المدرسة مثيرًا للغاية، ولكنَّه أيضًا محطِّم للأعصاب في نفس الوقت. في هذا الكتاب يلتقي القُرَّاء بآدم، ويتبعونه في رحلته وهو يتطلع إلى يومه الأول في المدرسة، إنَّه حريص على تكوين صداقات جديدة ومقابلة أساتذته.

ماذا سيتعلَّم في درسه الأول؟ احصل على نسخة لمعرفة المزيد.

 

أرض الأحلام

أرض الأحلام

عندما يكونان في دريم لاند، تلتقي شمَّا وصديقتها دانة بجنِّية تدعى إيلا، تقوم بجولة في منزلها، تدفع إيلا الفتاتين للاستيقاظ، ويتوجَّهن جميعًا في نزهة إلى الحديقة، تستمر العاصفة التي تختمر في الهدوء، وشمَّا مندهشة. هذه القراءة الملونة ستأسر قلوب القرَّاء الشباب.

 

 

العفريت لاري

العفريت لاري

في هذه القراءة الممتعة يتعرَّف القُرَّاء على العفريت لاري، وهو الأكثر دهاءً بين كلِّ العفاريت في مزرعة المزارع مورفي.

لدَيه وعاء كبير مِن الذهب، وهو الجنِّي الوحيد الذي لَم يمسك به إنسان، ومع ذلك قامت جوان ابنة فارمر ميرفي التي كانت تبحث عن فخار الذهب بالقبض عليه في النهاية، ولكن هل ستفهمها أم أنَّ لاري يخدعها؟

احصل على نسخة الآن لمعرفة المزيد.

 

المخلوقات الغامضة

المخلوقات الغامضة

تدور هذه القصة الرائعة حول مغامرة شيِّقة وغريبة يعيشها صبيٌّ مِن خلال هذا الكتاب. يجب أن ننبِّهك إلى قراءة هذا الكتاب بحذر؛ لأنَّك قد لا تعرف أبدًا مَن سيأتي إليك في زيارة مفاجِئة!

 

 

إلى أضواء السيرك

إلى أضواء السيرك

لمشاهدة السيرك في المدينة، استيقَظ ثلاثة توائم مارلي وداني وجورج مبكرًا بعد أن قرَّرُوا الذَّهاب لمشاهدة السيرك، تتكشَّف مغامرة مثيرة في كل خطوة في طريقهم. انتهى المشهد الآن، وحان وقت العودة بعد أن اجتذب العديد مِن فناني السيرك والحيوانات. مع انتظار والدتهم للعودة لتناول الشاي، ماذا سيفعلون للعودة إلى منازلهم؟

 

 

نأمل أن تكون قد استمتعتَ بقراءة كُتبنا المقترَحة. عُشَّاق الكتب حول العالم يحبون هذا اليوم، حان الوقت لمشاركة شغفك بالكتب مع الآخرين، وخاصة الأطفال الذين قد لا يتمتَّعون بنفس إمكانية الوصول إلى الكتب التي لدَيك.

ليس مِن قبيل المصادفة أن يكون هذا اليوم في نفس يوم عيد الحب، ففي النهاية الحب هو الذي نتشاركه مع الكتب والأصدقاء.

نهدف دائمًا إلى تزويد قُرَّائنا بمحتوى عالي الجودة. إذا كنتَ تبحث عن بعض مِن أفضل الكتب العربية للأطفال، فتحقَّق مِن هذه العناوين المقترَحة. ابقَ على اتصال مع أوستن ماكولي للنشر على فيسبوك وإنستغرام وتويتر لمزيد مِن التحديثات.