ثمانية طرق لتصبح كاتباً أفضل – اللغة الانجليزية

 

نعلم جميعاً بأهمية اللغة الانجليزية فى حياتنا اليومية وقد زاد الطلب عليها،فهي لغة عالمية وهي الأكثر قراءةً، وكتابةً، وتحدثاً مقارنةً بباقي اللغات. حيث أن الأدب الانجليزي دائماً ما يُتحفنا بكُتابه المشهورين، والكتابة هي فن لا يقل عن الأدب.

لنناقش سويةً بعض النقاط الأساسية التي سوف تصقل مهاراتك الكتابية اللغة الانجليزية وتكون ممسكاً بزمام الأمور.

إقرأ، إقرأ ثم إقرأ :

 

هذه واحدة من أبسط الطرق لمن يريد أن يُحسن مهاراته بالكتابة باللغة الانجليزية. المعادلة بسيطة كل ماتحتاجه هو ان تقرأ وتقرأ وتقرأ، اذا أدرت أن تصبح كاتباً جيداً.استخدم قدر مااستطعت من اللغة، لانها سوف تكون الأساس فى مهاراة الكتابة.

إقرأ ماتحب، اختر كتاباً، مجلة ، صحيفة أو تدوينة. إقرأ أي شئ ولكن تأكد بأنك قرأتَ كثيراَ.

اُكتب كثيراً :

لابد أنك علي دراية بالمثل الانجليزي التدريب يجعلك أفضل، الكتابة هي مهارة ويَمكن أن يتم صقلها مثل أي مهارة اخري.أَكتب بشكل يومي وإجعلها عادة لديك وأعد الأهداف لتَحسن مهارة الكتابة بشكل يومي.

تمتع بالكتابة وأَكتب عن أشياء مختلفة، غير الانواع التي تكتب عنها بشكل دوري، فى البداية سوف لن تستطيع كتابة مقالات طويلة ولكن استمر حتي لو كنت كتب أسطراً قليلة، ولا تتوقف عن الكتابة نهائياً.

كُن صبوراً، التحسن قادم إليك، فكر، أبدع، ودون أفكارك علي ورقة فى البداية لاتهتم بالجودة فقط إستمر بالكتابة.
لا تمل من تعلم قواعد اللغة والكلمات :

اذا لم تكن خبيراً بقواعد اللغة الانجليزية، فيمكن أن تكون نعمة مقنعة، فبعد كل ذلك أنت مازلت تتعلم وستتعلم ، علي الرغم من أن بعض الناس قد لا يتفقون علي هذه الفكرة، فعندها تكون قيد الكتابة لاتهتم بالاخطاء النحوية لأنه فى البداية قد يعرقل عملية التفكير الخاصة بك.

ماتحتاج لفعله هو أن تقرأ التدوينات، الكتب، والكتب الالكترونية ودون الكلمات التي تجذبك. إبحث عن المعاني لهذه الكلمات وركز كيف لهذه الكلمات تم كتابتها فى جملة.

عندما تبدأ بالكتابة، حاول استخدام نفس الكلمات والجمل التي قد بحثت عنها سابقاً، إفعل ذلك لعدة مرات حتي يتبين لك أنك فهمت معاني تلك الكلمات وكيف تستخدمها. بعد فترة من الوقت سوف تستطيع الكتابة بشكل طبيعي وبدون تفكير.

إذهب مع ماتريد :

فى بداية تعلُمك كيف تكتب، لا يجب عليك أن تتبع قالب معين ، فقط اكتب وعبر عن أفكارك، بعد قليل من الوقت إبدأ باستخدام قوالب خاصة للكتابة عندما تبدأ بكتابة شئ جديد.

استشر أصدقائك وعائلتك :

فى بعض الأحيان من الصعب الحُكم علي نص مكتوب، وهنا يستطيع الأصدقاء والعائلة مساعدتك، كل شخص لديه صديق أحد أفراد العائلة يمتاز بإجادته للغة الانجليزية، حيث تستطيع ان تسألهم عن رأيهم بكتابتك وإعطائك آرائهم.

الإنطباع الأولي سوف يفيدك وسوف تكتشف نقاط الضعف والقوة فى كتاباتك.

 

تواصل دائماً مع المدونين والكُتاب :

عندما تكتب فى أي مجال سوف تجد اشخاصاً اخرون يكتبون فى نفس المجال. كُن علي تواصل معهم من خلال البريد الالكتروني وشبكات التواصل الإجتماعي. كن صديقاً لهم وأسالهم عن آرائهم وملاحظاتهم علي كتاباتك.

معظم المدونون لطفاء وسوف يُقدمون لكَ يد المساعدة.

تقف نفسك :

لقد تم مناقشة هذه النقطة سابقاً، أنت تحتاج الى أن تتعلم من كُتاب ناجحون ، اشترك فى مدوناتهم وإقرأ كتبهم وإفهم أفكارهم كيف يجذبون القُراء. إكتشف كيف يُبدعون.

نصيحة إضافية:

مشاهدة الأفلام سوف تُحسن كثيراً من مهاراتك فى تعلم اللغة الانجليزية ، وسماع الأخبار بالانجليزية، شاهد تقارير الرياضة وإستمع لتعليقاتهم، الترفيه والتعليم فى وقت واحد أليس هذا شيئا لطيفاً؟ وتستطيع ان تتعلم اللغة الانجليزية من خلال أوقات معينة مع اصدقائك وعائلتك.

جرب هذه النصيحة ، إنها فعالة

الخاتمة :

اذا لم تكن الانجليزية لغتك الأم قراءة هذه المقالة سوف يجعلك تعرف أنه ليس صعباً لتكتب باللغة الانجليزية، ولكن النجاح لا يأتي سريعا وعليك أن تصبر حتي تتمكن من الوصول الى النقطه التي حلُمت أن تصل إليها.

كُن ملتزمات وأعطي كل جهدك ، واجه تحدياتك وشيئاً فشيئاً سوف تصل للشئ الذي تحلم به.