الدليل الكامل لمكتبة الشارقة

Austin-Macauley-The-Sharjah-Library-UAE

إذا كنت تريد مجتمعًا من المثقفين والأشخاص ذوي المعرفة العالية، فإن أول ما يحتاجون إليه هو الوصول السهل إلى الأدب.

وعلى الرغم من أنه عصر الإنترنت ويتم تشغيل كل شيء بسرعة إلا أن المكتبة هي المكان الوحيد الذي يوفر لك المساحة التي تحتاجها.

 

 

يمكن أن يكون الكتاب أفضل صديق لك، لكن الجميع يريدون أثناء القراءة مكانًا صامتًا ومثاليًّا؛ لذلك فإن المكتبة هي الخيار الأفضل.

“لطالما تخيلت دائماً بأن الفردوس سيكون بمثابة شيءٍ كالمكتبة.”- خورخي لويس بورخيس

اليوم، نحن نقدم مكانًا مثاليًا لجميع محبي الكتب المقيمين في الشارقة، نعم فلقد استحوذ العنوان بالفعل على اهتمامك، إنها مكتبة الشارقة.

مكتبة الشارقة هي مؤسسة مشهورة تضم مجموعة واسعة ورائعة من الخيال والتاريخ بالنسبة لجميع عشاق الكتب، هذا المكان ينتظرك، هل أنت مهتم بمعرفة المزيد عن مكتبة الشارقة الشهيرة؟ دعنا نسير عبر التاريخ ونعرف ما الذي يجعل مكتبة الشارقة مميزة.

 

خلفية تاريخية:

قصة مكتبة الشارقة مليئة بالتاريخ، حيث أسسها الشيخ سلطان بن صقر القاسمي في عام ١٩٢٥م. ويبلغ عمر المكتبة ٩٥ عامًا تقريبًا وتضم العديد من القصص والأحداث.

في وقت سابق كان من المفترض أن تكون إحدى مكتبات القاسمي الخاصة، ولهذا السبب كانت تعرف سابقًا باسم المكتبة القاسمية، حصلت المكتبة على مبنى وعنوان دائم في عام ٢٠١١م، وقبل ذلك، فقد تحولت ونقلت لأماكن عدة.

كانت حكومة الشارقة تدير المكتبة حتى عام ١٩٧١، وفي وقت لاحق ورث صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، حاكم الشارقة المكتبة، بعدما كانت تابعة لإدارة الثقافة والإعلام.

 

المجموعة:

Sharjah-Library-UAE

 

بدون أدنى شك فإن المكتبة قادرة على تلبية جميع احتياجات القراء وعشاق الكتب، فالمجموعة واسعة جداً ويمكن للمرء أن يجد بعض المؤلفين المشهورين دوليًا أيضًا.

ويقال أن المكتبة تحوي ما يقارب من نصف مليون كتاب تحت سقفها، وهذه المجموعة ترضي جوع عشاق الكتب المتحمسين. ولزيادة دهشتك فإن المكتبة لديها مجموعة من الكتب الصوتية كذلك، ولمشاهدة منزل الحكمة قم بزيارة المكتبة اليوم.

تحتوي المكتبة أيضًا على مجموعة من كتب أوستن ماكولي والتي يمكنك الحصول عليها عبر الإنترنت من مكتبتنا أيضًا.

 

الرؤية:

تتمثل رؤية المكتبة في تنمية الاهتمام بالتعليم والمعرفة بين الناس، كما توفر كمًّا هائلاً من المعلومات من خلال خدمات فريدة.

الهندسة المعمارية والموقع:

Austin-Macauley-Sharjah-Library

 

مكتبة الشارقة مبنية بشكل جميل ولها هندسة معمارية خلابة، يجذب المبنى أيضًا السياح والسكان المحليين على حد سواء.

لمزيد من المعلومات والتعرُّف أكثر على مكتبة الشارقة؛ اضغط هنا.

تابعنا على فيسبوك وتويتر وإنستجرام ولينكد إن، للتعرف أكثر على مجموعتنا الرائعة من الكتب.

يمكنك أيضاً زيارة موقعنا الرسمي للاطلاع على كتبنا المذهلة.