أهداف العام الجديد لمحبِّي الكتب

لقد شارف العام على الانتهاء، وسنرحِّب بعام جديد، بداية جديدة، 365 يومًا جديدًا للبدء في تحقيق الأهداف والوصول لأحلامنا.

كل عام هو فرصة جديدة لنطوِّر أنفسنا ونعلو بذواتنا، فكرة اتِّخاذ القرارات في بداية العام هي أمر موجود منذ وقت طويل؛ لأنَّ اتِّخاذ القرارات لتحسين الذات والقيام بعمل أفضل في بداية العام يكون فعَّالًا أكثر.

استفِد مِن هذه الطاقة الجديدة، ودوِّن كلَّ شيء تريد إنجازه، وإن لَم تكن قادرًا على إنجاز كلِّ شيء، فيمكنك إنجازه في العام اللاحق.

مع جدول مزدحم، والتجمُّعات العائلية، إيجاد وقت لحمل الكتاب وقراءته أمرٌ صعب؛ لذا يبحث محبُّو الكتب دائمًا عن طريقة لإيجاد وقت لقراءة المزيد مِن الكتب.

في هذا الدليل سنضع لك بعض الأهداف الرائعة التي يمكنك العمل عليها في عام 2023.

أهداف العام الجديد للقرَّاء:

إذا كنتَ تحبُّ القراءة، هنالك أمر واحد يجب عليك الإكثار منه، وهو القراءة!

تُعتبَر القراءة رفاهية بالنسبة للبعض، حيث يتمُّ التخطيط للعديد مِن الأنشطة بين أفراد الأسرة أو حتَّى في العمل.

مع اقتراب العام الجديد يبحث القُرَّاء المتحمِّسون عن خُطَط وطُرُق لإنهاء الكتاب الذي ظلَّ على الرفِّ لعدَّة أشهُر.

دَوِّن ما سنُخبرك به، ويمكنك أن تشكرنا في وقت لاحق عند الانتهاء مِن الكتاب!

١- خصِّص المزيد مِن الوقت للقراءة:

القول أسهل مِن الفعل، فالتزِم بتخصيص المزيد مِن الوقت للقراءة في نهاية اليوم، وقد يعني هذا الأمر أنَّه يجب عليك إعطاء الأولويَّة لأنشطتك.

اقضِ وقتًا أقَلَّ أمام الشاشة ووقتًا أطول أمام الكتاب، وسترى في النهاية أنَّ هناك طرقًا لتخصيص وقت لفعل ما تحبُّ.

٢- اقرأ الكتب غير المألوفة:

إذا كنتَ تشعر أنَّ قراءة نفس النوع مِن الكتب في كلِّ مرَّة أمر مملٌّ، فربَّما هذا هو الوقت المناسب لاكتشاف أنواع وتصنيفات جديدة.

إذا كنتَ مِن محبِّي الغموض فجرِّب الخيال العلمي، وإذا كنتَ دائمًا ما تقرأ الكتب الرومانسية فلِمَ لا تجرِّب الكتب التاريخية؟ ستجد أنَّ حبَّك واهتمامك للقراءة قد ازداد حين تغيِّر أنواع الكتب التي تقرؤها.

٣- اصنع قائمة للكتب:

كتابة قوائم مِن الكتب التي تريد قراءتها هي الطريقة التي يمكنك الإنجاز بها، فإعداد قائمة من الكتب تُعَدُّ طريقة رائعة لبدء القراءة مِن جديد، فحذف الكتب مِن القائمة واحدًا تلو الآخَر سيجلب لك الرضا ويجعلك تشعر بالإنتاجية، والجزء الأفضل هو مشاركة قائمتك مع شبكتك الاجتماعية، وشاهِد ما يقرؤه الآخَرون.

جرِّب قائمة مِن خمسة كتب قصيرة وممتعة، وابدأ اليوم.

٤- قلِّل مِن الوقت الذي تقضيه أمام الشاشة:

حين تقلِّل الوقت الذي تمضيه أمام الشاشة فأنت لا تفعل أمرًا مفيدًا لعقلك فحسب، بل أنتَ أيضًا تقضي وقتًا ممتعًا.

غالبًا تكون نهاية يومنا هي قضاء الوقت على هواتفنا، جرِّب أن تضع هاتفك جانبًا، وتضع الكتاب بين يديك، هل تتساءل كيف ستتمكَّن مِن فِعل هذا الأمر؟ ذلك أمر سهل، ضع هاتفك في مكان يصعب الوصول إليه، وقُم بوضع كتابك بجانب سريرك، فسرعان ما ستلاحظ أنَّك تنام بشكل أفضل؛ لأنَّك لَم تعُد تتعرَّض للأشعَّة قبل النوم مباشرة، يمكنك أن تشكرنا لاحقًا!

٥- شارِك كتبَك المفضَّلة:

طريقة أخرى رائعة لتتحمَّس للقراءة، وهي مشاركة كتبك المفضَّلة مع أصدقائك وعائلتك، تشجيع الآخَرين على القراءة سيجعلك تقرأ أكثر، بل وسيُحدِث حوارًا بينكم حول المؤلِّفين والكتب المثيرة.

٦- جرِّب الكتب الصوتية:

الكتب الصوتية هي طريقة رائعة للاستمتاع بالكتب، فحتَّى لو لَم تستطِع تقليب الصفحات بيدك، فيمكنك الاستماع إليها في السيارة أثناء ذهابك للعمل أو عند أخذك لأطفالك مِن المدرسة، ويمكنك سماع كتب بصوت المؤلِّف نفسه، وذلك أمر ممتع للغاية.

٧- انضمّ إلى نادٍ للكتب:

يُعَدُّ الانضمام إلى نادٍ للكتب طريقة رائعة لتحفيز نفسك على قراءة المزيد، والاستمتاع بالمناقشات مع أشخاص يمتلكون مثل تفكيرك.

كونك في نادٍ للكتاب سيجعلك مسؤولًا عن قراءة الكتب وتخصيص وقت لذلك، إنَّها طريقة رائعة للعودة إلى مسار قراءة الكتب.. جرِّبها.

أهداف لهذا العام إذا كنتَ تحبُّ الكتب:

وضْع الأهداف هو أمر رائع تبدأ به عامك الجديد.

كقارئ ومحبٍّ للكتب ضع هدفًا لنفسك بأن تقرأ لمدة أطول مِن ذي قبل، وكُن ملتزمًا.

نأمل أن تكون قد استمتعتَ بالأهداف التي طرحناها لك لعام 2023.

نتمنَّى أن يجلب هذا العام الجديد الصحة والسعادة والسلام لكَ ولمحبِّي الكتب في جميع أنحاء العالم.

لمزيد مِن المدوِّنات تواصَل مع أوستن ماكولي، إذا كنتَ تريد نشر عملك يمكنكَ إرسال مخطوطتك، ويمكنك أيضًا التَّقديم بشكل سريع وسَهل مِن خلال إستمارة التقديم عبر الإنترنت.

يمكنك البقاء على اطِّلاع على إصداراتنا الجديدة والفعاليَّات بالانضمام إلى عائلتنا مِن المؤلِّفين والقُرَّاء، وذلك مِن خلال صفحتنا على فيسبوك، تويتر، وإنستجرام.