أفكار جديدة مفيدة للقُرَّاء في العام الجديد

Inspirational New Year's Resolution Ideas for Readers

لقد بدأ العام الجديد متمنِّين لكم دوام النجاح والتقدُّم في حياتكم العملية والشخصية، وحان الوقت للتفكير الجَدِّي والنظر إلى السَّنة الماضية، وأن تعيد التفكير فيما كنتَ تطمح لتحقيقه، فهل نجحتَ بذلك؟ أم واجهَتك العقبات والتحديات ولَم تستطِع تحقيق ما تصبو إليه مِن أهداف؟

مراجعة القرارات التي تمَّ اتِّخاذها يُعتبَر الخطوة الأولى على الطريق الصحيح للتخطيط المثالي لكيفية تحقيق أهدافك، كذلك عليك بأن تحاول الابتعاد عن ارتكاب الأخطاء التي تمَّت بالماضي؛ لكي تبدأ السنة الجديدة مصمِّمًا على النجاح وعدم الفشل.

فهذا العام هو عامك، لا يجب أن يكون مثل الأعوام السابقة.. هذا العام هو عام تحقيق الأحلام، فالعام الجديد هو بداية مثالية لتجربة ما هو جديد، اعمل على تطوير نفسك واقرأ كتبًا جديدةً، اسعَ لتوسّع آفاقك الأدبية والثقافية.

احزم قرارك، وابدأ العام الجديد بقرارات تطمح لتطبيقها والوصول إلى ما ترغب به، هذه القرارات يمكن أن تكون بسيطة وقابلة للتحقيق، فلا شيء مستحيل.

فتحديد الأهداف هو خطة للشخص الذي ترغب أن تكون مثله، ولتصبح أهدافك محقَّقة عليك بالالتزام الكلي بتطبيق هذا القرار، وألَّا تتنازل مهما كانت الظروف والعقبات حتَّى يصبح الهدف الموضوع أمرًا واقعيًّا، وعليك باتباع هذه الخطة بأن تضع كل بداية عام مجموعة مِن الأهداف، وفي نهاية العام اعمل على مراجعة قراراتك، ونقِّح الأخطاء التي ارتكبتَها، بهذه الطريقة سوف تصبح خبيرًا بكيفية اتِّخاذ القرارات السليمة مستقبَلًا.

في هذه المقالة سوف نرشِّح لك 10 أفكار سوف تفيدك في كيفية اتِّخاذ القرار السليم وتحقيق الأهداف، وقبل أن نبدأ في ذِكرها اعمل دائمًا على قراءة جديد الكتب.. ويمكنك الحصول على أفضل الكتب مِن إصدارات أوستن ماكولي للنشر مِن هنا.

الآن دعنا نقوم بذِكر الأفكار العشر، ونتناقش بها قليلًا لتقديم النُّصح لك.

قراءة المزيد مِن الكتب

كما ذكرنا سابقًا فإنَّ قراءة الكتب سوف تعمل على توسيع آفاقك وثقافتك، فاعمل على وضع رقم محدَّد مِن الكتب التي ترغب في قراءتها شهريًّا أو سنويًّا، وفي نهاية المدة راجِع نفسك، وتعرَّف على الكميَّة النوعية مِن المعرفة التي تلقَّيتَها مِن القراءة.

وجدير بالذِّكر أنَّ التنوع في القراءة في أكثر مِن مجال أفضل لك لتوسيع كمِّ المعرفة التي تطمح بالوصول إليها.

تعرَّف على وجهات النظر المختلفة للمؤلفين، وطريقة طرحهم للموضوعات التي تمَّتِ الكتابة عنها، فهذا سوف يساعدك على أن تكون لك رؤية خاصة بك للنظر في الأمور العملية في حياتك، وكذلك الشخصية.

ولِتبدَأ هذه العادة – وهي قراءة المزيد مِن الكتب – عليك أولًا بالخروج مِن منطقة راحتك، وتعويد عقلك اللا واعي على ممارسة هذه العادة بشكل مستمرٍّ.

سارِع بالانضمام إلى نادي كتاب

الكثير ممَّن يمارسون القراءة يفضِّلون ممارستها في مكان منعزل هادئ، ولكن حاوِل ألا يكون الأمر على هذا النحو هذا العام.

انضمّ إلى نادي كتاب حتَّى تعمل على توسيع دائرة معارفك وتكوين صداقات جديدة، فبهذا الفعل سوف تخرج من منطقة راحتك، وتتفاعل مع الكثير مِن الأفراد والأشخاص أصحاب وجهات النظر المختلفة أو المشابهة لك.

مارِس رياضة المشي على الجبل

في بعض الأحيان عليك أن تفعل شيئًا مِن أجل الإنجاز والفخر، فرياضة المشي على الجبل سوف تجعلك تشعر بأنَّك تنجز شيئًا مهمًّا، وخلال ممارستك لهذه الرياضة وعند الراحة اجلب معك كتابك المفضَّل، فقراءة الكتب في الهواء الطلق والنقي هو شيء سوف يحفِّزك، وستكون تجربة مختلفة نظرًا للمكان الذي تقرأ فيه؛ لذا فاعمل على أن يكون هذا النشاط أحد قرارات العام الجديد.

رتِّب ونظِّم رفَّ الكتب الخاص بك

هل لدَيك كتبٌ موضوعة في الحقائب، أو تفيض بالرفوف، أو موضوعة في أماكن مختلفة في منزلك؟ إذا كان الأمر كذلك فقد حان الوقت لترتيب وتنظيم أرفُف كتبك!

يمكن أن يؤدِّي تنظيم رفِّ الكتب إلى الشعور بالراحة، وتخفيف التوتر.

إنَّ التبرُّع بأي كتاب لَم تقرأه بعد الآن لنادي الكتب أو المكتبة هو قرار مفيد إذا لَم يكن لدَيك مساحة رفٍّ كافية لجميع الكتب التي تمتلكها، ويمكن أن يكون قرارًا تعمل على تطبيقه في العام الجديد.

أعِد قراءة كتابك المفضَّل

أثناء تنظيم وترتيب أرفف الكتب، ربَّما يمكنك العثور على الكتاب المفضَّل طوال الوقت الذي كنتُ تخطط لقراءته مرة أخرى، قد يكون أكثر مبيعًا مِن كُتُب الخيال العلمي أو الشعر الرومانسي الكلاسيكي، مهما كان اقرأه مرة أخرى لتشعر بالسعادة والبهجة.

هذا القرار سهل التطبيق، وليس له جانب سلبي، ستعيد قراءة كتابك المفضَّل لتعيد الشعور بنفس المشاعر التي شعرتَها خلال قراءتك الأولى للكتاب.

اكتشِف الأنواع الجديدة

إذا كنتَ تريد أن يكون قرار العام الجديد أكثر فائدةً لك، فحاوِل استكشاف أنواع جديدة لقراءتها، فيمكن أن يفتح هذا آفاقًا جديدة، ويمكنك قراءة المزيد مِن الكتب المتنوعة، فالقراءة تساعدنا على تعلُّم أشياء جديدة، واستكشاف عوالم جديدة، وتجربة مشاعر جديدة.

بالنسبة إلى هذا الحلِّ، اختَر رقمًا، واقرأ هذا العدد مِن الكتب ذات الأنواع المختلفة التي لا تقرؤها عادةً. حاوِل قراءة كتب المؤلفين الأجانب، واختبِر كيف يرَون العالم، فيمكن أن تكون هذه التجربة رائعة مع

فُرَص لا حصرَ لها.

أهدِ بطاقة شُكر

يمكن أن يكون أحد قرارات العام الجديد هو كتابة ملاحظة شُكر لشخصٍ ما، يمكن أن يكون معلِّمك الذي ساعدَك في بدء حياتك المهنية، أو أي فرد مِن أفراد الأسرة ألهمَك في الطريق، أو مؤلِّفك المفضَّل الذي تحب قراءة كتبه، أو صديق طفولتك الذي كان دائمًا موجودًا مِن أجلك.

اشترِ بطاقة، واكتب ما الذي غيَّرَك، وكيف ألهمك، وأرسِلها، فسيجلب لك ذلك الكثير مِن الفرح والسرور، وسوف يعتزُّ بك الأشخاص الذين أهديتَهم بطاقة شُكر، وسوف تسعدهم كلماتك الرقيقة.

اقرأ سلسلة كُتُب

إذا كنتَ قد وعدتَ نفسك بقراءة سلسلة كُتُب شهيرة كانت الأكثر مبيعًا، فإنَّ الوقت قد حان لتحقيق هذا الوعد.

مِن خلال العام الجديد تأكَّد مِن قراءة السلسلة التي طالما رغبتَ بها، اقرأ سلسلة الكتب، واستمتِع بأجمل اللحظات.

ادعم المكتبة المحلية

تعتمد المكتبات على القرَّاء، بدون القرَّاء لا تستطيع المكتبات الصمود؛ فالمحرك الرئيس لنشاط المكتبات هُم القراء؛ لذلك اتَّخِذ هذا العام قرارًا جديدًا لدعم مكتبتك المحلية بكل طريقة ممكنة.

يمكنك المساهمة وإظهار الدعم مِن خلال التبرع بكتبك ووقتك وأموالك لتحسين مكتبة مجتمعك وقرَّائِك.

استمتِع أثناء القراءة

أهم قرار في هذه الأفكار هو الاستمتاع والاستمتاع بالقراءة، سواء تمكَّنتَ مِن تحقيق أهداف أخرى أم لا، يجب أن تجد دائمًا طرقًا للاستمتاع وخلق ذكريات تعتزُّ بها.

القراءة مصدر فرح وسعادة، ويجب أن نقوم بتلك الأنشطة التي تمنحنا السرور والرضا الشخصي؛ لأنَّ كلَّ يوم هو بداية عام جديد.

إليك بعض أحدث إصدارات أوستن ماكولي للنشر التي يمكنك إضافتها على قائمة قراءتك في العام الجديد.

كعنوان فيلم

كعنوان فيلم

كعنوان فيلم هو مزيج ساحر مِن الشعر والصور والنثر.. الكتاب عبارة عن مزيج مِن الكتابة الإبداعية والصور الملونة والعبارات الأخَّاذة، سيجعلك هذا الكتاب تقع في حب فنِّ الكتابة. كلمات المؤلف المعبّر عنها بشكل جميل تجعل الكتاب متعة للعينين والعقل.

يمكنك شراء نسخة مِن الكتاب مِن هنا.

وأزهرتُ به عشقًا

وأزهرتُ به عشقًا

وأزهرتُ به عشقًا هو عرض شعر متقَن يعبِّر عن مشاعر الكاتبة تجاه مَن تحب.

يصف الكتاب العواطف والمشاعر المعبَّر عنها بطريقة حالمة، ينعكس الشعور بالأمن والهدوء والسلام في كتاباتها.

احصل على نسختك مِن هنا.

محادثة في تطوير الذات

محادثة في تطوير الذات

منتدى تحسين الذات هو كتاب رائع للمساعدة الذاتية لتحسين وتطوير الذات، يأخذ القرَّاء على طريق الثقة والإيجابية.

الكتاب يعلِّمنا الثقة والتنمية الذاتية، وهو يحثُّ القرَّاء على عدم الشعور بالإحباط بشأن ظهورهم، وانعدام الثقة والقضايا الأخرى ذات الصلة، ويشجِّعهم على تحسين أنفسهم ليعيشوا حياة سعيدة وثابتة.

للحصول على نسخة من الكتاب من هنا.

غربان على صنم

غربان على صنم

هو كتاب شعري مليء بموجات مِن العواطف، مِن الحزن والأسى والاكتئاب، إلى ولادة جديدة مِن نفسه العاطفية.

يعكس الكتاب حالة الفراغ التي عاشها المؤلف، وصياغته لتلك المشاعر في صورة شِعرية. إنَّ استخدام المقارنات في كتاباته يعكس أفكاره الذهنية والروحية، وأظهَرَ مِن خلال كتاباته إصراره وطريقته للتغلُّب على العقبات التي واجهها في حياته.

احصل على نسختك مِن هنا.

تحدّث قلبي

تحدَّثَ قلبي

تحدَّثَ قلبي عبارة عن تصوير جميل للمأساة التي واجهَتها الكاتبة عند وفاة والدتها المفاجئ.

انقلَب عالمها رأسًا على عقب، وكان عليها منذ سنٍّ مبكرة تجربة الواقع القاسي للعالم. تعبِّر عن الألم والأسى الذي شعرَت به خلال تلك الفترة في هذا الكتاب.

يمكنك قراءة الكتاب مِن هنا.

يمكن أن تساعد أفكار العام الجديد الملهمة القرَّاء على تحديد أهداف جديدة للعام الجديد. تسعى أوستن ماكولي للنشر دائمًا تزويد قرَّائها بتجربة فريدة لا تُنسَى.. إذا كنتَ مهتمًّا بقراءة المزيد مِن المدوّنات المفيدة والمُلهمة، يمكنك تصفُّح قسم المدونات الخاص بنا عبر الموقع الإلكتروني. وإذا كنتَ كاتبًا ترغب في نشر كتابك مع أوستن ماكولي للنشر، يمكنك إرسال مخطوطتك مِن خلال ملء نموذج التقديم الإلكتروني مِن هنا.

وللاطِّلاع على آخِر أخبار أوستن ماكولي للنشر يمكنك متابعة شبكاتنا الاجتماعية فيسبوك، تويتر وإنستغرام.