أفضل الكتب لقراءتها في شهر رمضان هذا العام

اقترب رمضان هذا العام، ويتطلَّع المسلمون في جميع أنحاء العالم إلى هذا الشهر الفضيل المليء بالرحمة.

يتيح شهر رمضان للأمة الإسلامية فرصة للتقرُّب مِن الله – سبحانه وتعالى – بطرق مختلفة قد يغفل عنها الناس في الأيام العادية.

في هذا الشهر الفضيل، لِمَ لا تستقطع بعضًا مِن وقتك لتقرأ بعض الكتب الإسلامية التي ستجلب لك السلام الداخلي؟

هنا سنوفِّر لك بعض الكتب التي يمكنك قراءتها، وخمس طرق يمكنك مِن خلالها بناء علاقة جيِّدة مع خالقك.

 

رمضان هو وقت رائع لقراءة الكتب الإسلامية:

حلَّ شهر رمضان المبارك، وهو شهر يتقرَّب فيه المسلمون إلى خالقهم، قد تشغلنا بعض الأمور التي يجب علينا فِعلها في الأيام العادية عن الأمر الأساسي الذي يجب علينا فِعله؛ لذا سيساعدك هذا الشهر في ترتيب أولويَّات حياتك.

هنا خمس نصائح سهلة ستساعدك في التقرُّب مِن خالقك في هذا الشهر الفضيل:

تعلَّم دعاءً جديدًا:

تَعلُّم أدعية جديدة غالبًا ما يأخذ منك وقتًا طويلًا؛ لذا فرمضان هو الوقت المناسب لكتابة قائمة مِن الأدعية لتتعلَّمها بسرعة، وتطلب مِن الله أن يعينك على التقرُّب منه.

التفكير بعمق:

التفكير فيما فعلتَه في يومك سيساعدك على معرفة ما إذا كانت عبادة الله وذِكره جزءًا مِن يومك أم لا، وأفضل وقت للقيام بذلك هو قبل النوم عن طريق الاحتفاظ بمذكِّرة تكتب فيها ما فعلتَه في يومك.

بهذه الطريقة ستستطيع ترتيب أولويَّاتك، وما الذي يجب عليك فِعله أو تَرْكه، وهل ما تقوم به يجلب لك الراحة والسلام أم لا، وإذا لَم يكن كذلك يمكنك إجراء تغييرات في جدولك اليومي.

التزِم بجعل العبادة عادة:

إذا أقدمتَ على الالتزام بروتين معيَّن، وكانت العبادة ضمن ذلك الروتين، ففي الغالب ستلتزم بذلك، غالبًا ما تأخذ العادة ثلاثة أسابيع لتستطيع الالتزام بها، في خلال هذه الفترة قد تنسى في بعض الأحيان أو ربَّما لن تجد الوقت لتلاوة القرآن كلَّ يوم، ولكن مع الوقت ستنخرط هذه العادة في حياتك، وتصبح جزءًا مِن يومك.

 

أخبِر أصدقائك عن خطَّتك:

إخبار عائلتك وأصدقائك عمَّا تخطِّط لفِعله في رمضان هو طريقة رائعة لتستطيع الالتزام.

علاقتك مع ربك هي أمر بينك وبين الله، ولكن معرفة أنَّ الآخرين على دراية بمخططاتك ستسهِّل عليك الأمر، وتذكِّرك بأنَّك في مهمَّة لتقوية علاقتك بالله عزَّ وجلَّ.

لا تخَف مِن الفشل:

الفشل هو جزء مِن كلِّ رحلة، ولا يجب عليك الخوف منه، إذا فاتتك صلاة أو واجهتَ بعض العقبات فلا تخَف، ستنهض مرَّة أخرى، وتعيد بناء علاقتك مع خالقك.

لا تستسلم، فيجب أن يكون لديك الإيمان بأنَّك ستبني وتقوِّي إيمانك وعلاقتك مع ربِّك.

احتفِل برمضان 2023 بهذه الكتب الإسلامية:

هنا قائمة مِن الكتب التي ستكون إضافة رائعة لقائمة الكتب الخاصَّة بك في رمضان، إذا كنتَ تريد شراء بعض الكتب، فهذا هو المكان والوقت المناسب لشرائها، نعِدك بأنَّها ستجلب لك السلام الداخلي.

 

تواصَل مع أوستن ماكولي للمزيد مِن المدوّنات، ويمكنك إرسال مخطوطتك إذا كنتَ تريد نشر عملك.

يمكنك أيضًا التقديم بشكل سريع وسهل مِن خلال إستمارة التقديم عبر الإنترنت.

يمكنك البقاء على اطِّلاع على إصداراتنا الجديدة والفعاليَّات بالانضمام إلى عائلتنا مِن المؤلِّفين والقُرَّاء مِن خلال صفحتنا على فيسبوك، تويتر، وإنستجرام.