أفضل الكتب العربية المناسبة للأطفال ٢٠٢٢

Arabic books for kids

تتكوَّن عملية تعلُّم اللغة مِن جانبين رئيسَين: الواقع والخيال، في الواقع يتعلم الأطفال مِن خلال ربط الكلمات بالأشياء والمفاهيم مِن خلال اللمس والسمع والرؤية، بالإضافة إلى ذلك يتعلَّمون مِن خلال قراءة القصص والحكايات الخيالية والفولكلور، ممَّا يسمح لهم بالطيران عبر عوالم سحرية وأراضٍ بعيدة، حيث تُحترَم القوانين.

قصص الأطفال هي أفضل وسيلة للتعليم؛ حيث تساعدهم على التعرُّف على القِيَم والأخلاق والأعراف في المجتمع، في حالتنا المجتمع الناطق باللغة العربية.

عند شراء كتب الأطفال علينا أن نختار تلك الكتب الأخلاقية التي لها هدف، وبكلِّ تأكيد فإنَّك ترغب في أن تكون الكتب المختارة كتبًا مفيدة، فالكتاب الجيِّد يساعد طفلك في تعلُّم مفاهيم جديدة، بما في ذلك الألوان والكلمات والأرقام والموضوعات الأكثر تعقيدًا.

غالبًا ما يؤدِّي اختيار الكتاب المناسب إلى بدء مناقشة بينك وبين طفلك، وتحفيزه على القراءة بشكل مستقِل، وإيجاد لحظات قابلة للتعليم في القراءات.

أوستن ماكولي للنشر أصدرَتِ العديد مِن الكتُب العربية المميَّزة المناسِبة للأطفال والتي تعمل على تقوية لغتهم العربية، وتعرفهم على قواعدها وتحسين مهارات التحدث، كذلك فإنها سوف توجِّههم إلى الثقافة العربية التي سيَستمدُّونها مِن تلك الكتب، سوف يتعلَّمون مِن خلال هذه الكتب دروسًا مهمَّة في الحياة تزوِّدهم بمعرفة مجتمعهم وآدابه.

وإصداراتنا مِن الكتب هي عبارة عن مزيج مِن القصص الخيالية والقصيرة، والقصص العربية الملهمة والغنية بالمعلومات للأطفال والتي تضمن إثراء خيالهم وإضفاء البهجة والسرور، حيث تفتح تلك الكتب للأطفال بوابات إلى عوالم مليئة بالترفيه والمعرفة والفَهم، ممَّا يجعل هذه الكتب تزيد مِن إبداع الأطفال الصغار، وتجعل التعلُّم أكثر مغامرة.

لنتعمَّق أكثر في عالم الخيال والمغامرة المليء بالسحر والعجائب مع أحدث كُتبنا العربية للأطفال والتي سيستمتع بها طفلك بالتأكيد.

ألهِم أطفالك الصغار ليحبُّوا تعلُّم اللغة العربية مِن خلال هذه الكتب الملهمة سهلة القراءة!

لمعرفة المزيد عن أوستن ماكولي للنشر أو شراء أيٍّ مِن الكتب المقترحة أدناه، انقر هنا!

انتصار أحلام

انتصار أحلام

نبدأ قائمتنا المذهلة لأفضل الكتب العربية للأطفال لقراءتها في عام 2022 مع “انتصار أحلام” بقلم المؤلفة نجلاء حمودة.

يأخذنا إلى حياة الفتاة الصغيرة أحلام وقصتها الملهمة مِن الفشل، فخلال دراستها واجهَت إخفاقًا جعلها محبَطة وقلِقة.

عملَت بجدٍّ، وتمكَّنَت مِن تحويل هذا الفشل إلى نجاح بإرادتها القوية والتزامها، وقد علَّمَها هذا الفعل درسًا عن مواجهة الإخفاقات، وخلق نجاحها، وقد دفعها ذلك إلى تشجيع الآخَرين على تحقيق أحلامهم.

يحفز الكتاب القُرَّاء الشباب على مواجهة إخفاقاتهم، ويمكِّنهم مِن الإيمان بالنَّفس والتفاني القوي. الكتاب هدية مثالية لطفلك.

احصل على نسخة نصر أحلام هنا.

يوميات آيسن في المدرسة

يوميات آيسن في المدرسة

“يوميات آيسن في المدرسة” هو كتاب ممتع مِن تأليف شهد الكُبر، ويدور حول آيسن وصديقاتها في مدرسة دولية، تضمُّ المدرسة طلابًا مِن جميع أنحاء العالم مِن خلفيات وديانات مختلفة.

يشارك الكتاب الأنشطة اليومية الممتعة والذكريات التي مرُّوا بها في مدرستهم حتَّى حدثَ حدثٌ غير متوقَّع مع درس مهمٍّ في الحياة.. يتمُّ مشاركة ما مجموعه عشرة أحداث في الكتاب مع دروس ختامية قَيِّمة.

الكتاب هدية جيدة لطفلك؛ حيث يعلِّمهم الاحترام والتواصل والنيَّة الحسنة.

اكتشِف المزيد عن الكتاب الرائع مِن هنا.

في بيت الجدة حصة

في بيت الجدة حصة

“في بيت الجدة حصة” هو كتاب خيالي جميل يستكشف متعة الأطفال بزيارة بيت جدتهم.

يشترك الكتاب في تصوير آسر لمشاهد مِن شرفة الجدة، وغناء الطيور، والشعور بالرياح برائحة الريحان الحلوة، والصخب في الشوارع. لطالما شعرَ المؤلف بالراحة والأمان عند زيارته لجدته، هذه الأحاسيس موضَّحة في كتاباته.

للحصول على نسخة مِن الكتاب مِن هنا.

كيف ساعدني حوت وقمر

كيف ساعدني حوت وقمر

لطالما كانت ياسمين طفلة عاندة؛ لأنَّ والدها دلَّلَها بإشباع كلِّ أمنية لها، لقد أصبحَت مهووسة بامتلاك كل لعبة وأداة جديدة.

كانت أمنيتها السخيفة الأخيرة هي الحصول على جهاز لوحي جديد، حتى إنَّها اشترَت واحدًا فقط الشهر الماضي، ومع ذلك رفض والدها شراء واحدة جديدة لها.

إلى أيّ مدًى ستذهب لتحقِّق رغبتها؟ كيف يمكن لحوت وقمر أن يساعداها في إشباع رغبتها؟

اكتشِف عن طريق شراء النسخة هنا.

منير المليونير

منير المليونير

“منير المليونير” مِن تأليف زينب علي البحران، هو كتاب ممتع عن صبي صغير اسمه منير، ذكي وحيوي ومراقِب حريص، ساعدَته معرفته بمحيطه ومهاراته في الملاحظة على إدراك أهمية الثروة والموارد المالية، وقد جعله هذا الإدراك مكرسًا لإيجاد طرق لكسب المال والثراء.

يبدأ في البحث عن طرق مختلفة لكسب المال عندما يكبر، يُعَلِّم هذا الكتاب قُرَّاءَه أهمية رعاية أموالك ومزايا كونك مراقبًا شديدًا.

كيف سيحقِّق منير حلمه في أن يصبح مليونيرًا؟ اكتشِف عن طريق طلب نسخة هنا.

نحولة وصائد الحشرات

نحولة وصائد الحشرات

“نحولة وصائد الحشرات” هي قصة مغامرة للأطفال كتبَتها أمنية بنت سعيد البادي.

تدور القصة حول نحلة نشِطة منشغلة في أنشطتها اليومية بجَمع العسل مع صديقاتها، أيامها هي نفسها، تنتقل مِن زهرة إلى زهرة، تجمع العسل وتعيده إلى الخلية.

لقد تغيَّرَت عندما واجهت هي وأصدقاؤها موقفًا مخيفًا، لَم يكُن هذا خطرًا عاديًّا؛ لأنَّها واجهَت صيَّادًا للحشرات يحاول إيذاءَهم وإيذاء خليَّتهم.

ماذا ستفعل هي وأصدقاؤها لحماية أنفسهم مِن الصياد؟

هذا الكتاب هو مثال جيد لاستخدامه عند تعليم الأطفال كيفية التعامل مع المواقف المجهولة.

احصل على نسختك مِن هذا الكتاب الرائع مِن هنا.

سيِّدَةُ الألوان

سيِّدَةُ الألوان

سيِّدَةُ الألوان هي قصة جميلة عن فراشة رائعة أجنحتها مثل ألوان الزهور، يحظى جمالها بالإعجاب في جميع أنحاء الغابة.

تبدأ القصة عندما تبدأ الفراشة وصديقتها رحلة عبر الغابة، تأخذ القصة منعطفًا عندما يواجهون أحداثًا مثيرة للاهتمام وكوارث غير مرغوب فيها أثناء رحلتهم، يجب أن يجدوا طريقة لإنهاء رحلتهم بأمان.

يُعتبَر الكتاب مثالًا جيدًا على السياسة البيئية، حيث يعرض بشكل جميل مناطق مختلفة مِن الغابة. قدَّم مالك الشويخ صورة رائعة للمشاهد التي تدور أحداثها خلال رحلة الشخصيات في الغابة.

اكتشِف ما سيحدث بعد ذلك عن طريق طلب نسختك هنا.

الفستان المتأخر

الفستان المتأخر

“الفستان المتأخر” هي قصة قصيرة مِن تأليف كنانة حاتم عيسى، تروي مغامرات طفلين فُضولِيَّين، طلال ولامار، وأصدقائهما عبر الإمارات العربية المتحدة.

لطالما أراد طلال ولامار السفر عبر الإمارات واستكشاف جمالها وشعبها وثقافتها.

تحقَّقَت أمنيتهما عندما سُمِحَ لهما بالسفر وتجربة ألوان الإمارات العربية المتحدة، لقد التقَوا بأناسٍ مختلفين، وجرَّبوا ملابس جديدة، وأكلوا أطعمة متنوعة، وحضروا مناسبات ثقافية مختلفة.

أدَّتِ المغامرة التي شاركوها إلى تجربة شاملة لا تُنسى.

كُن جزءًا مِن المغامرات عن طريق طلب نسختك مِن الفستان المتأخر هنا.

الممرضة الصغيرة

الممرضة الصغيرة

انزلقَت هيما وسقطَت مِن الأرجوحة، مِمَّا أدَّى إلى إصابة ركبتها، بدأ الجرح في ركبتها ينزف، وبدأَت تبكي لأنها كانت مؤلمة.

هرعَت إلى منزل والدتها وهي تبكي مِن الألم، قامت والدتها بمواساة هيما، ودَعَت ريم الممرضة التي تعيش في المنزل المجاور.

جاءت ريم على الفور، وعالجَت جرحها، وضمدَت ركبتها، شعرَت هايم بالإلهام، وقرَّرَت أن تصبح ممرضة عندما تكبر.

بدأَت تطرَح أسئلة على ريم حول مهنتها، فردَّت ريم على جميع أسئلة هيما الغريبة عن عملها، وشرحَت أهميَّة الممرِّضات وخدماتهنَّ والمهنة المشرِّفة.

تصف الكاتبة د. ريم بنت ناصر الدوسري القصة ومهنة التمريض في الكتاب برشاقة، يمكن أن يكون هذا الكتاب أيضًا هدية جيدة لطفلك لإثارة الاهتمام بمهنة التمريض.

مِن القصص القصيرة إلى الكتب المصوَّرة الملوَّنة المليئة بالخيال والمرح، تحتوي هذه الكتب على دروس ومبادئ أساسية في الحياة، وستجلب هذه الكتب العربية للأطفال الفرح، وتغذِّي شخصياتهم، وتخلق تأثيرًا إيجابيًّا دائمًا. نأمل أن تجد الكتاب المثالي لطفلك مِن القائمة للمساعدة في فتح عقولهم على ثقافات تتجاوز ثقافاتهم.

تصفَّح كتبنا للحصول على المزيد مِن القراءات الشيقة، بما في ذلك القصص القصيرة، والكتب الخيالية، والقصص الملهمة، أو أي مِن الأنواع الأخرى التي تعجبك. كُن جزءًا مِن أوستن ماكولي مِن خلال مشاركة مخطوطاتك هنا للمراجعة.

يمكنك أيضًا إرسالها عبر الإنترنت عن طريق ملء نموذج التقديم عبر الإنترنت. تَواصَل معنا على فيسبوك، تويتر، وإنستغرام لمتابعة آخِر أخبارنا وإصداراتنا مِن الكتب.