أفضل الخيارات المهنيَّة لمحبِّي الكتب

Bes Career Choices for Book Lovers

ربَّما تكون قد أكملتَ مؤخَّرًا شهادتك في الأدب الإنجليزي أو الكتابة الإبداعية، أو ربما تفكِّر في تغيير مهنتك والسَّعي وراء مهنة تتطلَّب مزيدًا مِن القراءة، أو ربَّما تقضي بالفعل معظم يومك في القراءة، وتفكِّر في كيفية القيام بمهنة قريبة مِن هوايتك، والخبر السَّارُّ هو أنَّه لا داعي لليأس أبدًا؛ فهناك وظائف شاغرة في مجال الكتب!

نحن لا نقول إنَّ الدخول في الِمهَن بالأمر السهل، ولكن هناك بعض الخيارات الوظيفية الرائعة للأشخاص الذين يحبُّون القراءة.

قبل التعمُّق في قائمة الوظائف لمحبِّي القراءة، كن حذِرًا بشأن ما تتمنَّاه، فقد تكون أكثر الخيارات الوظيفية مكافأة لمن يحبُّون الكتب هي تلك التي لا تتطلَّب قراءة الكتب، فضَع في اعتبارك ما إذا كان العمل مع الكتب لفترة طويلة سيجعلك تفقد سحر جاذبيَّتها أم لا، ومع ذلك إذا كنتَ تعتقد أنَّك مِن النوع الذي لن يملَّ أبدًا مِن الكتب، فحضِّر سيرتك الذاتية واستعِدَّ.

مؤلِّف

هذه ليست وظيفة لضِعاف القلب، ومع ذلك يجب على المرء أن يبدأ في كتابة الروايات والقصص القصيرة والمذكِّرات بدافع الشغف، وتكمن المشكلة الوحيدة في حقيقة أنَّه ما لَم تكن مِن المشاهير، فمِن المحتمَل جدًّا أنَّك ستحتاج إلى كتابة رواية كاملة قبل أن تتمكَّن مِن الحصول على صفة مؤلف، فإذا كنتَ تريد أن تكون مؤلِّفًا الآن، فابدأ في الكتابة!

المدوِّن

ليس بالأمر السهل أن تنشر أفكارك عبر الإنترنت بدون أي صخب، فالمدوِّن يواجه الكثير مِن المنافسة، في البداية اصقل نفسك بالمهارات اللازمة بأن تكون مدوِّنًا، وبمجرِّد أن تصبح مدوِّنًا غزير الإنتاج ابدأ مدوَّنتك الخاصة، وابدأ بالكتابة، ويمكنك جني الأرباح مِن خلال بيع الإعلانات.

مراجع كتب

كمراجع كتب لا يُتوقَّع أن تحصل على مقابلة في صحيفة نيويورك تايمز في بداياتك، ولكن الكثير مِن المواقع والأكثر شهرة تسعى دائمًا للحصول على مراجعة جديدة وجيدة لأحدث إصدارات الكتب.

يمكن أن يكون الحصول على أموال مقابل قراءة رواية ثمَّ مناقشتها خيارًا وظيفيًّا مثاليًّا لمحبِّي الكتُب.

أمين مكتبة

أمناء المكتبات هم مَن يساعدون في استمرار تطوُّر المجتمع، إنَّهم ليسُوا موجودين فقط لتنظيم الكتب أو ارتداء النظَّارات الرائعة، فهُم خبراء في مجال علم المكتبات، ويضمنون أنَّ الفنَّ والمعلومات مفتوحة ويمكن الوصول إليها.

أن تصبح أمين مكتبة يعني أنَّك ستكون محاطًا بالكتب، وتؤدِّي دورك في جعل العالم مكانًا أفضل.

محرِّر

لن تكون هناك صناعة للكتب بدون قيام المحرِّرين بتنظيم كلِّ شيء، حيث يقوم المحرِّرون بفحص محتوى الكتاب وتنقيحه لتحسين قواعده وأسلوبه.

يأخذ محرِّرو المحتوى كلمات المؤلف، ويحوِّلونها إلى قصة حقيقية.. إذا كنتَ محرِّرًا فستتمكَّن مِن حفظ المخطوطات، ومَنحها مظهرًا جديدًا تمامًا يُرضِي القُرَّاء.

موظَّف أرشيف

قد يبدو “موظَّف الأرشيف” وكأنَّه نوع مِن عمل العرَّاف مباشرة مِن رواية جورج آر، ومع ذلك فهي مهنة حقيقية يمكنك العمل بها.

يعمل موظف الأرشيف على فحص المحفوظات التي تتراوح بين المخطوطات القديمة، والمذكِّرات، والبطاقات البريدية، إلى الملفات الرقمية، والأفلام التناظرية.

هناك حاجة إلى موظَّفي الأرشيف في الجامعات، والمتاحف، والمكتبات، والمستشفيات، والشركات، وكذلك في كلِّ مكان.

مترجم

إذا سنحَت لك الفرصة في أي وقت لترجمة فقرة باستخدام أداة الترجمة مِن جوجل، فأنتَ تعلم قيمة المترجِم الفردي.

المترجِمون ليسوا مجرَّد قواميس لغوية؛ إنَّهم أيضًا رواة قصص، ويعيدون تفسير النصِّ إلى لغة جديدة تمامًا، إنَّها مهنة إبداعية، لا سِيَّما عندما يتعلَّق الأمر بالتعابير بدون ترجمة (أو عملية اكتشاف الاسم الأوسط لـ Voldemort بلهجات مختلفة).

مدقِّق لغوي

يعتقد الكثير مِن النَّاس أنَّ المحرِّرين والمدقِّقين يقومون بنفس المهام، ومع ذلك فإنَّ دُور النَّشر الكبيرة لدَيها محرِّرون لتعديل عملهم، ويتمُّ استخدام المدقِّقين اللُّغويِّين لفحص الأخطاء وتنقحيها.

إذا كنتَ بارعًا في اكتشاف الأخطاء فقد تحصل على فرصة للقراءة على مدار اليوم.

معلِّم

بالنسبة لمعظمنا، كان الفضل يعود للمعلِّمين بحبِّنا للقراءة وتعلُّقنا بها، على الرغم مِن أنَّهم قد يعملون في بيئات مرهقة، وغالبًا ما يتقاضَون أجورًا زهيدة، إلا إنَّه لا يوجد متعة أكبر مِن تجربة تعريف الشباب بعالَم الأدب.

لا يهمُّ إذا كنتَ حريصًا على تدريس الصوتيَّات أم الأدب المتقدِّم، هناك مجموعة متنوِّعة مِن الخيارات للاختيار مِن بينها، حتَّى رياض الأطفال ودور الحضانة هي أيضًا خيارات.

الكثير مِن المواقف التعليمية تعتمد على اللعب، ولكن يمكنك تضمين الأدب بعدَّة طُرُق على مدار اليوم مع أنشطة مثل وقت القصة، بالإضافة إلى ذلك يدمج معلِّمو المدارس الابتدائية الكثير مِن التقنيات التي تساعد على الفَهم.

مدقِّق لغوي إنجليزي

فتح العديد مِن الأساتذة عالم القراءة والكتب بطريقة جديدة مِن خلال الغوص المتعمِّق في عمل لانغستون هيوز، وقضاء ساعات طويلة مع جين أوستن، والتحليل الدقيق لليو تولستوي.

قد ترغب في التركيز بشكل خاص على شكسبير، أو تفضِّل شيئًا آخَر، مثل الأدب الغربي، لكن هذه ليست مهنة يمكنك الدخول فيها بسهولة؛ حيث إنَّ لها متطلبات مثل الدرجات العلمية المتقدِّمة التي تتطلَّب الوقت والمال والجهد.

إذا كنتَ تستطيع أن تتخيَّل نفسك مؤثِّرًا على عقول الطلاب، وتشارك حبَّك للكتب، فقد حان الوقت لصقل مهاراتك والبدء في العمل.

نأمل أن تكون قد استمتعتَ بقراءة الخيارات الوظيفية المقترحة لمحبِّي الكتب، وأن تكون مفيدة لك.

إذا كنتَ ترغب في أن تكون جزءًا مِن أوستن ماكولي للنشر، فنحن نرحِّب بك لمشاركة مخطوطاتك هنا لمراجعتها، يمكنك أيضًا الإرسال عبر الإنترنت عن طريق ملء نموذج التقديم عبر الإنترنت.

ابقَ على اتصال مع أوستن ماكولي على فيسبوك، وإنستجرام، وتويتر لمزيد مِن التحديثات.