طرق رائعة لترويج لكتابك بنفسك

إن تأليف كتاب هو مجرد خطوة أولية في رحلة نشر الكتاب، في حين أن ترويج الكتاب هو الخطوة الأصعب والأكثر أهمية في عملية نشر الكتاب. إن الترويج الذاتي لكتابك يجعل من السهل الوصول إلى القرّاء المحتملين ويعزز ظهوره، بدءًا من وسائل التواصل الاجتماعي وحتى إطلاق الكتب والشراكات. تعلم طرقًا فعالة للترويج لكتابك في هذه الصناعة التنافسية لتعزيز ظهوره والطلب عليه لدى الجمهور المستهدف. الترويج الذاتي هو مفتاح نجاح ملحمي للكتاب.

أنشئ موقعك الإلكتروني:

يمكنك إحداث فرق كبير في السوق من خلال امتلاك موقع إلكتروني كمؤلف محترف. أبقِ جمهورك على اطلاع دائم بتقدمك. من المراحل الأولية لكتابك إلى ما وراء الكواليس من النشر والتصميم والغلاف. قم بإلقاء نظرة ثاقبة على كل مرحلة من مراحل نشر الكتاب. سيؤدي هذا إلى خلق الشفافية بينك وبين جمهورك ويساعدك على التميز بين المؤلفين الآخرين. أنشئ قوائم بريد إلكتروني لبناء مجتمع للحصول على بعض الحوافز المفيدة.

أنشئ حضورك الاجتماعي:

2024 هو عصر وسائل التواصل الاجتماعي، حيث يمكن للوجود الرقمي أن يغير قواعد اللعبة في الترويج لكتابك وتسويقه. استفد بشكل كامل من منصات وسائل التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وإنستجرام وتويتر لترويج الكتاب. يمكنك أيضًا الاستعانة بوكالة تسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي يمكنها إنشاء محتوى لحساباتك على وسائل التواصل الاجتماعي وإرشادك حول أحدث الاتجاهات في صناعة الكتب.

مراجعات الكتب والموافقات:

تلعب مراجعات الكتب دورًا حاسمًا في إستراتيجية تسويق الكتب. كم مرة قرأت كتابًا ليس له مراجعة؟ ربما أبدًا. من الضروري بناء الثقة بين القرّاء بأن أموالهم لن تضيع، ومحاولة الحصول على مراجعات الكتب من مراجعي الكتب المشهورين.

إذا كان ذلك ممكنًا، تواصلك مع مؤلفي الكتب أو كبار المراجعين في مجالك بنسخة مجانية من كتابك، وسلوك جيد، وبريد إلكتروني بارد، ستحصل على تأييد لكتابك، ثم تستمتع بارتفاع مبيعات كتبك في هذه الصناعة. إذا كنت ترغب في الحصول على مراجعات على كتب الطلب المسبق، فضع في اعتبارك أن أمازون لا يدعم مراجعات لكتب الطلب المسبق، ولكن إذا قمت بإصدار نسخة ورقية من كتابك وربطتها بنسخة الكتاب الإلكتروني، فلن يتم حذف أي مراجعات للغلاف الورقي الخاص بك.

انضم إلى برنامج القراءات الجيدة:

القراءات الجيدة هو موقع فهرسة اجتماعية يتيح لك اكتشاف أفضل الكتب. كن جزءًا من مجتمع القراءات الجيدة من خلال إنشاء ملف تعريف ملفت للنظر وإضافة روابطك الاجتماعية وروابط موقع المؤلف ومراجعات الكتب والأسئلة الشائعة عنك وعن كتابك. كما يسمح هذا الموقع أيضًا بالإعلانات المدفوعة التي تعمل تلقائيًا على تعزيز مدى الوصول وتساعد في تسويق الكتب.

الاستعانة بدار مشهورة لنشر الكتب:

يمكن أن يكون التعاقد مع شركة لنشر الكتب مفيدًا جدًا. بدءًا من تصميم الكتب والتدقيق اللغوي، وتصميم الغلاف ونشر الكتب وطباعتها، وتسويق الكتب وإعلانها، ستصبح كل مرحلة سهلة بمساعدة دار نشر الكتب. حاول الحصول على خدمات الطباعة عند الطلب المتاحة لقرّائك. قم بإنشاء نبذة غلاف جذابة للكتب، واطلب من الناشرين خدمات تسويق، واجعل كتابك صديقًا لمحركات البحث. افحص كتبًا أخرى من نفس النوع الذي تفضله واكتشف ما يجعلها متميزة، مثل أغلفة الكتب والطباعة وإستراتيجيات الترويج للكتب، وناقش متطلباتك مع دار النشر.

قم بإصدار مقطع فيديو دعائي لكتابك:

في هذا الاقتصاد الرقمي، تُعد مقاطع الفيديو هي الوسيلة الأكثر شيوعًا للمشاركة. استفد من هذه الإستراتيجية وقم بإصدار مقطع فيديو لكتابك قبل إطلاقه. سوف يبقي مجتمعك على تواصل مع ما سيأتي بعد ذلك، وسيزداد الطلب على كتابك بحلول وقت إطلاقه. قم بالترويج لإصدار كتابك الصوتي لزيادة الطلب على كتابك في السوق.

استضافة حفل إطلاق الكتاب:

هل تريد أن يعلّق القرّاء على كتابك منذ اليوم الأول؟ قم باستضافة فعالية إطلاق الكتاب واحتفل بإصداره من خلال دعوة قائمة أصدقائك بأكملها عبر البريد الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي والشبكات الأخرى. يمكنك أيضًا ترتيب فعاليات قراءة الكتب في مكتباتك المحلية حيث يمكنك التفاعل مع القرّاء وإنشاء رابطة جديرة بالثقة مع جمهورك.

حضور فعاليات الكتب ومعارض الكتاب:

كيف سيكون شعورك إذا حضر مؤلفون آخرون فعاليات كتابك؟ سوف تكون فوق القمر. ولكن لتحقيق ذلك، عليك أولاً حضور فعاليات الكتب الأخرى، وفعاليات المؤلفين، ومعارض الكتب لبناء شبكة قوية. سيؤدي هذا إلى إنشاء سلطتك في صناعة الكتب وإذهار احترافيتك.

شارك مقتطفات من عملك وامنح هدايا مجانية:

يُعد بناء مجتمع أمرًا صعبًا في حد ذاته، ولكن فقدانه كله يمكن أن يكون أكبر كابوس لك. حاول دائمًا إبقاء جمهورك منجذبًا. شارك مقتطفات من كتابك قبل إطلاقه لإثارة فضول القرّاء. قم أيضًا بتقديم هدايا ومسابقات مجانية على وسائل التواصل الاجتماعي وموقعك الإلكتروني لإبقاء الأمور مثيرة للاهتمام. حاول التواصل مع نوادي الكتب أيضًا.

كتاب العلاقات العامة:

يمكن أن تحصل مبيعات كتبك على دفعة هائلة إذا استهدفت الجمهور المناسب. قم بتحليل السوق، وابحث عن جمهورك، وقم بتشغيل إعلانات تسويق الكتب، واعرض عملك لحجز المؤثرين، وتواصل مع القائمين على البث واسألهم عما إذا كان بإمكانهم دعوتك كضيف لإجراء مقابلة فردية. تواصل مع وسائل الإعلام للحصول على بيان صحفي للكتاب.

الوجهة النهائية:

يعد الترويج للكتب وتسويقها أمرًا مهمًا في وضع كتابك في قوائم أفضل الكتب مبيعًا. وبالتالي، يجب أن تكون كل خطوة على قدم المساواة. قم بإنشاء موقع إلكتروني احترافي كمؤلف، واستفد من وسائل التواصل الاجتماعي، واستعن شركة نشر، وقدم هدايا مجانية، واحصل على تأييد كتابك من قبل مؤلفين عظماء آخرين، واحضر فعاليات الكتاب، واعمل على مظهر كتابك، وقم ببناء مجتمع القرّاء للوصول إلى وجهتك النهائية لكي تصبح المؤلف الأكثر مبيعًا.

 

تواصل مع دار أوستن ماكولي للنشر للمزيد من هذه المدونات، وأرسل مخطوطتك إذا كنت تريد نشر عملك. يمكنك أيضًا تقديم طلب سريع وسهل من خلال نموذج التقديم عبر الإنترنت. يمكنك البقاء على اطلاع بإصداراتنا وأنشطتنا الجديدة من خلال الانضمام إلى عائلة المؤلفين والقراء لدينا على فيسبوك، منصة إكس، تيكتوك وإنستجرام.